3 أفلام مصرية تتنافس على منح «مالمو» للسينما العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 أفلام مصرية تتنافس على منح «مالمو» للسينما العربية

كتب - خالد محمود:
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 4:05 م

أعلن مهرجان «مالمو» للسينما العربية عن اختيار 11 مشروعًا للتنافس على منح مرحلة التطوير، و5 أفلام للتنافس على منح مرحلة ما بعد الإنتاج.

وقال محمد قبلاوي مؤسس ومدير مهرجان «مالمو» للسينما العربية: «تقدم إلينا أكثر من 65 مشروعًا متميزا، ويستمر سوق مهرجان مالمو للسينما العربية للعام الرابع على التوالي دعم صناع الأفلام العرب في إنجاز مشروعاتهم، واستمراره جسرًا للتواصل بين العرب والدول الاسكندنافية في مشروعات متميزة سمتها الإنتاج المشترك».

وأضاف، «سيقوم مهرجان مالمو للسينما العربية بدعوة ممثل واحد على الأقل عن كل مشروع من المشروعات الـ 16 المختارة، وذلك لحضور سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة من 6-8 أكتوبر، حيث سيقوم ممثلي الأفلام بعرض مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم المشكلة من صفوة خبراء الصناعة، ونتطلع إلى المناقشات الشيقة التي تجري خلال هذه العروض».

والأفلام المختارة للتنافس على منح ما بعد الإنتاج في فئة الروائي الطويل هي من الجزائز، باركور «س» إنتاج وإخراج فاطمة زهرة زموم، ومن مصر «لما بنتولد» إنتاج معتز عبدالوهاب وإخراج تامر عزت، من تونس «فاتاريا» إنتاج ريشار مجنين وإخراج وليد طياع.

وفي الأفلام الوثائقية الطويلة، من فلسطين «النطف المهربة» إنتاج ندى عناب وإخراج سوسن قاعود، من تونس «بنت القمرة» إنتاج ندى ميزاني وإخراج هبة دوادي.

وفي قسم الأفلام الروائية الطويلة المختارة للتنافس على منح التطوير، من فلسطين «عائلة محترمة» للمنتج العربي رشيد عبدالحميد، والمنتج السويدي ليندا مطاوع، ومن لبنان «كوستا برافا لبنان» للمنتج العربي مريم ساسين، والمنتج السويدي أوليفر جوربيلون، و«بعض من أرض ما»، للمنتج العربي ليوبولد عجمي، والمنتج السويدي جوناس كيلاغير.

ومن الأردن «فرحة» للمنتج العربي دارين سلام، والمنتج السويدي ويليام جوهانسون، و«بالمقلوب» إنتاج مشترك «مصري-فرنسي» للمنتج العربي محمد صيام، والمنتج السويدي كريستر نيلسون.

بينما من الأفلام الوثائقية الطويلة يشارك من مصر «عمر الشريف» إنتاج مارك لطفي وسيجريد هيليداي. و«البحث عن كخيا» إنتاج مشترك «ليبي-أمريكي»، وفيلم «بلد جميل» إنتاج «عراقي - سويدي».

وفي الافلام القصيرة هناك الأردني «التخلي عن الشبح»، ومن تونس «الديدان» لن تعرف الجنة، ومن مصر فيلم «كل يوم الساعة 6 الصبح».

يذكر، أن الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية تعقد في الفترة من 5-9 أكتوبر 2018، كما تنعقد فعاليات سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة من 6-8 أكتوبر 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك