مدبولي لمسئول غرفة التجارة الأمريكية: «نحرص على تعزيز العلاقات التجارية المشتركة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي لمسئول غرفة التجارة الأمريكية: «نحرص على تعزيز العلاقات التجارية المشتركة»

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 10:51 ص

ميرون بريليانت: مصر أصبحت محط أنظار الشركات الأمريكية بعدما أثمر عنه الإصلاح الاقتصادي
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز انخراط القطاع الخاص في البلدين في مزيد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية، لا سيما في المجالات التي ذكرها نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية.

جاء ذلك، خلال استقباله اليوم ميرون بريليانت، نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

كما رحب رئيس الوزراء بتحمس غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، مُشيداً بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وسعي البلدين إلى تسخير تلك العلاقات لخدمة قضايا المنطقة.

واستعرض رئيس الوزراء ما قامت الدولة المصرية بتنفيذه من مشروعات عملاقة في مجال البنية التحتية على مدار السنوات الخمس الماضية، مؤكدا أنه لولا اضطلاع أجهزة الدولة بتنفيذ تلك المشروعات لما تمت بالسرعة اللازمة، ولما أصبح مناخ الاستثمار في مصر متمتعا بكل هذه المزايا والظروف المواتية التي يمتلكها الآن.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن زيارة بريليانت لمصر تأتي في إطار مساعي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، وصياغة مجالات جديدة للتعاون تتواكب مع التغيرات والتطورات العالمية، فضلا عن سعي مسئولي الغرفة لاستغلال الزخم المتعلق بالاحتفال هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

واستهل بريليانت اللقاء بتوجيه التهنئة للدكتور مصطفى مدبولي، والحكومة المصرية على ما تحقق من نجاح اقتصادي في مصر على مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت محط أنظار الشركات الأمريكية الساعية لتعزيز تواجدها في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ظل ما أثمر عنه برنامج الإصلاح الاقتصادي من خلق بيئة مواتية للأعمال والاستثمار.

وأضاف أن هناك عدة مجالات يمكن تعزيز التعاون من خلالها في الفترة القادمة، ومنها مجال الطاقة في ظل ما تمتلكه مصر من إمكانات لتكون محورا للطاقة في الشرق الأوسط، وفي مجال الصحة عن طريق دعم مبادرات العلاج من الأمراض غير السارية، وفي مجال التحول الرقمي، فضلا عن التعاون مع مصر في أفريقيا باعتبار مصر بوابة مثالية لولوج الشركات الأمريكية إلى السوق الإفريقي.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بقيام الوزراء المعنيين بدراسة خطة عمل لتنفيذ مشروعات تعاون محددة وسريعة في مجالات التعاون التي تقترحها غرفة التجارة الأمريكية، بحيث تكون بمثابة مشروعات رائدة تفتح الطريق أمام استكشاف مزيد من مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في الفترة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك