رئيس المركز الثقافي الإعلامي الألماني: المصريون بالخارج هم ثروة مصر الحقيقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المركز الثقافي الإعلامي الألماني: المصريون بالخارج هم ثروة مصر الحقيقية

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 11:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 11:17 ص

قالت نهلة سليم، رئيس المركز الثقافي الإعلامي الألماني، إن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، كان فرصة لتجمع أكبر عدد من الكيانات وممثلي الجاليات المصرية بالخارج، لافتة إلى أن المصريين بالخارج هم ثروة مصر الحقيقية ولابد من الاهتمام بهم وعنايتهم بصورة أكثر مما هي عليه الآن.

وأضافت لـ"الشروق"، أنهم ناقشوا مع وزارة الهجرة على هامش المؤتمر، عدة مشكلات تواجه المصريين بالخارج، على رأسها، إمكانية معادلة رخصة القيادة المصرية بالرخصة الدولية، فضلا عن إمكانية وجود تخفيض جمركي على السيارات، ودعم الأنشطة السياحية والثقافية والترويج لها خارجيا.

ونوهت بأنها من خلال عملها بالمركز، لامست مدى قوة العلاقات الألمانية المصرية خلال الفترة الحالية وخصوصا بعد تولي الرئيس عبدالفتاج السيسي حكم مصر، ومشاعر المواطنين الألمان للمصريين، مستكملة "لما مواطن ألماني بيعرف إنك مصري بيقدرك ويحترمك لإنه مدرك عظمة الحضارة المصرية".

يذكر أن وزارة الهجرة نظمت على مدار الـ4 أيام الماضية فعاليات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، والتي اختتمته أمس بزيارة ميدانية لمشروعات هضبة الجلالة، لتعريف المصريين بالخارج على أهمية المشروعات القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك