المسرح القومي يستعد لاستقبال «المتفائل» - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

المسرح القومي يستعد لاستقبال «المتفائل»


نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:23 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:23 م

يواصل المخرج إسلام إمام بروفاته النهائية للعرض المسرحي "المتفائل" من إنتاج فرقة المسرح القومي، استعدادا لافتتاح العرض على خشبة المسرح القومي بالعتبة خلال الأيام القليلة المقبل.

يشارك في بطولة العرض نجم الكوميديا سامح حسين مع الفنانين سهر الصايغ، وأحمد صيام، ويوسف إسماعيل، وآيات مجدي، وتامر الكاشف، وأمجد الحجار، وزكريا معروف، والمطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى.

العرض مأخوذ عن رواية لفولتير، قام المخرج بإعادة صياغتها في قالب موسيقي كوميدي، ووضع لها الموسيقى المايسترو هشام جبر، وصمم الديكورات الفنان حازم شبل، والملابس لنعيمة عجمي، واستعراضات ضياء شفيق، وأغانى طارق على، ومكياج إسلام عباس.

يقول إسلام إمام عن اختياره لرواية "كانديد" أو "التفاؤل" لفولتير لتكون محور العرض، والذي ارجعه إلي عدة أسباب أولها انها رواية عالمية لم تقدم في مصر من قبل، رغم أنها تم تقديمها عدة مرات كعروض مسرح موسيقي ـ ميوزيكال ـ في مسارح أوروبا، فهو نص لم يتطرق له أحد، بالإضافة إلى موضوع الرواية التي تتحدث عن خروج الشخص من مكان ضيق إلى عالم واسع ليكتشف حياة مختلفة تماما عما علمه أستاذه وأهله.

وعن إخراجه عرض لفرقة بحجم ومكانة المسرح القومي علق إمام قائلا: "أن قيامه بالإخراج على خشبة القومي تأخر كثيرا خاصة أنه في عام 2014 كانت هناك اتفاقات على إخراج مسرحية على خشبة القومي ولكن وقتها تداخلت المواعيد مع سفره في عمل فني خارج مصر، ولهذا تأخرت أول تجاربه على القومي لمدة 5 سنوات، ولكن هذه المرة برواية أضخم وأكبر وأهم.

وكان المخرج إسلام إمام قد بدأ مشواره مع البيت الفني للمسرح من عام 2001، حيث قدم عدد من العروض أبرزها (رجالة وستات، واللي بنى مصر، ورحلة حنظلة، ومحاكمة غانم سعيد، وتحب تموت إزاي)، وغيرهم من العروض الناجحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك