إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة في اليوم الأول من فتح باب التظلمات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة في اليوم الأول من فتح باب التظلمات

نيفين أشرف ومحمد عبد الناصر وفهد أبو الفضل
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:00 م

اللغة العربية والجغرافيا والمواد العلمية في مقدمة التظلمات
مشادات بين أولياء الأمور والموظفين بمقار تظلمات القاهرة بسبب الزحام
فتحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة ولمدة شهر بالأماكن التي حددتها المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وشهدت مدرسة السعيدية، مقر استقبال تظلمات طلاب محافظة الجيزة، إقبالاً كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور في اليوم الأول لتلقي التظلمات، وخصصت المدرسة عددا كبيرا من الشبابيك لتقليل الزحام.

وقال إبراهيم سليمان، ولي أمر طالب حاصل على 85% علمي رياضة، إنه تقدم بتظلم في مادة اللغة العربية وجميع فروع الرياضيات، وتابع: "ابني على الرغم من صعوبة امتحانات الرياضيات إلا إنه أجاب بشكل جيد، ولكن فوجئنا بأنه فقد الكثير من الدرجات، بالإضافة إلى فقدانه 10 درجات في مادة اللغة العربية على الرغم من مراجعته الامتحان مع مدرسه الخصوصي والذي أكد إنه أجاب بشكل جيد".

وقالت إيمان محمود، طالبة بالأدبي حاصلة على 93%، إنها تقدمت بتظلم في اللغة العربية والتي فقدت فيها 8 درجات والتاريخ 7 درجات، متمنية أن تحصل على درجات إضافية لتحقيق حلمها باللحاق بكلية الألسن.

فيما وأوضحت إسراء حسين، حاصلة على 96% علمي علوم، أنها تقدمت بتظلم في اللغة العربية والكيمياء، وتابعت: "أريد أي درجات إضافية لضمان مكان لي في كلية الطب أو الصيدلة على أقل تقدير".

وشهدت مدرستي العباسية الإعدادية بنات وأحمد فؤاد عبد العزيز، مقر استلام تظلمات طلاب محافظة القاهرة، في أولى أيام فتح التظلمات، اليوم، زحامًا شديدًا منذ الساعة التاسعة صباحا، ما أدى إلى حدوث بعض المشادات بين أولياء الأمور بعضهم البعض، ومع موظفي مكاتب التظلمات.

وقال أحد موظفي مكتب التظلمات، بمدرسة العباسية الإعدادية بنات لـ"الشروق"، إن عدد الطلاب المتقدمين للتظلمات بلغ 240 طالبًا حتى ظهر، اليوم، موضحا أن أغلب التظلمات كانت من نصيب مواد الجيولوجيا والديناميكا والكيمياء والأحياء والجغرافيا، والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الأجنبية الأولى واللغة العربية، بينما لم يتقدم أحد بالتظلم في مادة اللغة الأجنبية الثانية حتى ظهر اليوم.

وفي مدرسة المهنية الإعدادية بنين، قال أحد الموظفين، إن التظلمات كانت من نصيب اللغة الأجنبية الأولى واللغة العربية والكيمياء والأحياء، إلى جانب مادة الديناميكا، فيما تقدم عدد قليل من الطلاب للتظلم بمادة الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية.

وقال سيد عزام، طالب علمي علوم والمتقدم بالتظلم في مادة الكيمياء، إنه قرر التقدم بالتظلم نتيجة لفقده 7 درجات مما أثر بالسلب على مجموعه الكلي، مشيرا إلى أنه حصل على 94% في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه راجع الامتحان ولم يجد سوى خطأ واحد.

وأضافت هدير فريد، طالبة بالأدبي ، والتي تقدمت بالتظلم في مادة الجغرافيا، أنها تفاجأت بالدرجات، مشيرة إلى تعرضها للظلم في عملية التصحيح، حيث فقدت 10 درجات، وحصلت على مجموع كلي 89%.

وأشار جمال عمران، أحد طلاب شعبة علمي رياضة، إلى تقدمه بتظلم في مادة الجبر والهندسة الفراغية، والحاصل على مجموع 94%، لفقده 6 درجات بها، مما دفعه للتظلم، مؤكدا أنه يثق في إجابته للامتحان، مستكملا "الدرجات مخيبة للآمال".

وأكد جابر حسن، والحاصل على مجموع 91% علمي علوم، أنه فقد 7 درجات في الجيولوجيا ومجموعه سيحرمه من الالتحاق بكلية العلوم، وتقدم بتظلم أيضا في اللغة العربية.

واشتكى عددًا من أولياء الأمور، من انخفاض درجات أبنائهم، وأنهم تعرضوا للظلم في عملية التصحيح، حيث قال عزام محمود، ولى أمر طالب من الشعبة العلمية، إنه كان حريص كل الحرص على المراجعة مع ابنه عقب كل امتحان، متمنيا أن يحصل ابنه على درجاته كاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك