القبض على صينيين رشقوا باندا عملاقة بالحجارة خلال نومها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على صينيين رشقوا باندا عملاقة بالحجارة خلال نومها

بسنت الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 8:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 8:47 م

خلق الله الإنسان والحيوان متقاسمان للعاطفة والشعور بالألم، لكن من الذي يدرك ذلك؟!

في حديقة حيوان بكين، حيث تعيش الباندات العملاقة لإمتاع البشر بخفة ظلها ومظهرها الأليف، ألقت الشرطة الصينية القبض على مجموعة من المواطنين المتنزهين خلال إلقائهم الحجارة على الباندا العملاقة في محاولة منهم لإيقاظها من النوم!

وقالت حديقة الحيوان، إن الباندا لم تصب بأذى واستمرت في أنشطتها اليومية كالمعتاد، وأنها مشهورة بروتينها الكسول وتقضي 12 ساعة يوميًا في النوم، وربما هذا ما دفع الزوار لإلقاء الحجارة عليها لإيقاظها.

وتمكنت الشرطة من القبض على من ألقوا الحجارة على الباندا بعد أن شاهدوا فيديو التقطه أحد الزائرين الذي قال إنه شاهد الجناة خلال إلقائهم بالحجارة على الدبة لمدة 30 ثانية خلال نومها داخل جناحها القديم في الحديقة.

يذكر أن الباندا العملاقة التي تعتبر رمزًا لجمهورية الصين الشعبية، تشتهر بحركتها البطيئة وروتينها اليومي الكسول، حيث تقضي حوالي نصف يومها في النوم والنصف آخر في الأكل، وقد تمت إزالتها من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض في عام 2016 من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، بعد سنوات من الجهود المكثفة لحفظ نوعها بقيادة خبراء صينيين.

وتحتاج الباندا العملاقة إلى استهلاك حوالي 10 إلى 20 كيلوجرام من نبات الخيزران يوميًا للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها، ويبلغ ارتفاعها حوالي 3 إلى 4 أقدام عندما تقف على أرجلها الأربعة، ولا تفتح أشبالها عيونها إلا بعد 6 أو 7 أسابيع من لادتها، كما لا يمكنها الحركة بشكل مستقل حتى تبلغ 3 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك