السيسي يمنح أوائل «ضباط الصف» نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





السيسي يمنح أوائل «ضباط الصف» نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة


نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:06 م

أعلن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على منح خريجي الدفعة 157 ضباط الصف المعلمين، دفعة الشهيد رقيب أحمد محمد عبد العظيم الدرجات التالية، درجة العريف مقاتل تحت الاختبار لفئة الكتبة العسكريين الصفوف السائقين المهنيين الحرفيين الملتحقين بالإعدادية، ودرجة الرقيب مقاتل تحت الاختبار لفئة الكتبة الماليين المهنيين الملتحقين بالدبلوم.

وصدَّق الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة على منح أوائل الخريجيين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة، تقديرا لأدائهم وواجباتهم بتفان وإخلاص، وهم عريف مقاتل تحت الاختبار هاني رمضان إبراهيم من المشاه، عريف مقاتل تحت الاختبار محمد سامي فهمي من الصفوف المدربين حواسب، عريف مقاتل تحت الاختبار إسماعيل عرفات عبدالعاطي من الشرطة العسكرية، عريف مقاتل تحت الاختبار محمد رجب عبدالحميد من القوات البحرية، عريف مقاتل تحت الاختبار محمود حسني فارس من القوات الجوية، وعريف مقاتل تحت الاختبار محمد بدوي علي من قوات الدفاع الجوية.

وعقب ذلك، قام الرئيس السيسي بمنح أوائل خريجي الدفعة 157 معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة، وبعد ذلك ردد الطلاب يمين الولاء.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الشهيد البطل الرقيب "أحمد محمد عبد العظيم" منذ التحاقه بمعهد ضباط الصف المعلمين ضمن الدفعة 150 متطوعين في 24 أغسطس عام 2013 م، حيث التحق بالكتيبة 29 بالمجموعة، واشترك في العديد من المهام ضمن عملية "حق الشهيد" عام 2016.
وأوضح الفيلم أن البطل الرقيب "أحمد محمد عبد العظيم" كان قد استشهد في 4 فبراير 2016 أثناء تنفيذ المجموعة لإحدى المهام القتالية ضد العناصر الإرهابية التي تمكنت المجموعة خلالها من تدمير عدد من العربات والقضاء على عدد من الإرهابيين.

وتم إطلاق اسم الشهيد البطل "أحمد محمد عبد العظيم" على الدفعة رقم 157 ضباط صف معلمين.

وفي ختام الحفل، ألقى اللواء أركان حرب هيثم السيد البدرشيني مدير معهد ضباط الصف المعلمين، كلمة أكد فيها أن الجيش المصري أثبت ريادته على مر العصور ويشهد الآن تاريخا حديثا من التطور والتدريب والتسليح.. ثم عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك