الغرفة التجارية: مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف صناعة الأدوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرفة التجارية: مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف صناعة الأدوية

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 9:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 9:09 م

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف صناعة الأدوية.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مشكلة بيع الأدوية منتهية الصلاحية وإعادة تدويرها هي مسؤولية الشركات لأنها مسؤولة عن شق التسويق وسحب جميع الأدوية، معقبًا: «لابد من ارتجاع جميع الأدوية زي ما كل الشركات الأجنبية في مصر ما بتعمل حرصا على سلامة المريض».

وأوضح أن وزارة الصحة يجب أن تلزم بقرار وزاري الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية حتى لا يلحق أي ضرر بالمريض، متابعًا: «الفيسبوك شيء مش مستخبي لما تظهر صفحات بتبيع أدوية منتهية الصلاحية ده شيء يجب الالتفات له».

ولفت إلى أن هيئة الدواء الجديدة ستكون تابعة لمجلس الوزراء بدلا من وزارة الصحة، موضحًا أنها ستكون مسؤولة عن حركة الدواء سواء التصنع أو التوزيع، على حد قوله

وذكر أن هيئة الدواء الجديدة بمثابة استراتيجية لمستقبل مصر في صناعة الدواء حتى عام 2030، متوجًا بالشكر إلى الحكومة والبرلمان على إصدار قانون هيئة الدواء المصرية، على حد تعبيره.

وتابع:«مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدم أمام البرلمان، يسهل المنظومة الجديدة لتصبح متكاملة من حيث مبدأ الغش في الدواء على سبيل المثال العقوبة في سنة 1955 دفع 100 جنيه غرامة، وفي 2019 هذه العقوبة غير رادعة ويجب تغليظها لتصل إلى الإعدام لما قد يترتب عليه من قتل نفس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك