التمثيل التجاري يتيح فرصًا استثمارية للشركات المصرية في زامبيا - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





التمثيل التجاري يتيح فرصًا استثمارية للشركات المصرية في زامبيا

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 4:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 4:45 م

نجح مكتب التمثيل التجاري المصري في زامبيا في إتاحة فرص استثمارية أمام الشركات المصرية في مجال تطوير وإعادة تأهيل الطرق من خلال مناقصتين طرحتهما وكالة تطوير الطرق الزامبية؛ لتصميم وإنشاء وإعادة تأهيل وصيانة 14 طريقا في مقاطعة ليوبولا ضمن المرحلتين التاسعة والعاشرة لخطة تطوير الطرق بدولة زامبيا.

وذكر مكتب التمثيل التجاري - في بيان الثلاثاء - أن إجمالي طول الطرق المستهدفة يبلغ نحو 391 كيلومترابقيمة تقديرية متوقعة تبلغ نحو 240 مليون دولار، منوها بأن مكتب التمثيل التجاري المصري بالعاصمة الزامبية " لوساكا " حصل على كراسات الشروط الخاصة بالمناقصات.

يأتي ذلك في إطار جهود التمثيل التجاري المصري لتوفير فرص استثمارية للشركات المصرية وكذلك دعما لمشاركة الشركات المصرية في المناقصات الدولية ذات الطبيعة التنموية خاصة في القارة الإفريقية.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يبدأ تنفيذ المشروعات المطروحة في فبراير 2020 على أن يتم الانتهاء منها في 2025، وتمتد فترة التعاقد للمشروعين لمدة خمس سنوات يتم خلال أول سنتين منها قيام الشركات المتعاقد معها بإعداد تصميم مفصل لجميع أعمال إعادة التأهيل والتحسين المطلوبة لرفع كفاءة 14 طريقا إلى مستوى الخدمة المطلوب، وإعادة تأهيل الطرق الـ14 بعرض 5.5 متر، واستبدال أنابيب الصرف 600 مم بأنابيب صرف 900 مم، والقيام بأعمال التحسين في أقسام الطرق المستهدفة، وصيانة أو استبدال المعابر الرئيسية لنهر زامبيزي وفقا للحاجة، وإنشاء البنية التحتية المجتمعية مثل حظائر التخزين، وأكشاك التسوق ، ومواقف الحافلات وغيرها.

ويتعين على الشركات المنفذة للمشروع خلال السنوات الثلاث التالية الحفاظ على مستويات الخدمة التي تحققت على الطرق في جميع الأوقات عن طريق إجراء الصيانة الدورية بما في ذلك إعادة رصف الطرق عند الحاجة.

وأوضح أنه وفقاً للشروط العامة لهذه المناقصات فإن الموعد النهائي لتقديم شركات المقاولات والإنشاءات المصرية ملفاتها الفنية والسعرية هو 18 أكتوبر 2019، وسوف يتم إجراء العطاءات بأسلوب المزايدة الدولية التنافسية باستخدام طلب العروض المحدد في لوائح المشتريات الخاصة بالمقترضين تحت إشراف البنك الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك