«النيابة الإدارية» تحظر تواصل أعضائها مع وسائل الإعلام فى أثناء المعاينات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النيابة الإدارية» تحظر تواصل أعضائها مع وسائل الإعلام فى أثناء المعاينات

كتب ــ أحمد الجمل:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:29 م

أصدرت المستشارة رشيدة فتح الله رئيسة النيابة الإدارية، كتابا دوريا بشأن التعامل مع وسائل الإعلام وإجراء المقابلات فى أثناء الانتقال للمعاينة والتفتيش على أماكن العمل، والتعامل مع جميع وسائل الإعلام بشكل عام.
وذكر الكتاب الدورى الذى حمل رقم 12 لسنة 2017، أن القواعد المقررة بالقانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية قد نظمت اجراءات الانتقال والمعاينة وتفتيش أماكن العمل ومنازل الأشخاص المتهمين وكذلك نظم الكتاب الدورى رقم 7 لسنة 2017 بعض الأحكام ذات الصلة.
وأكد حظر إذاعة أسرار القضايا أو الأوراق المتداولة أو إفشاء أسرارها، وأوجبت كتمان مجريات التحقيق لسيره فى مجراه الطبيعى، وضرورة استرعاء نظر المستشارين وأعضاء النيابة فى حظر الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام والصحافة أو قبول إجراء اللقاءات فى أثناء إجراءات الانتقال والمعاينة وتفتيش الأماكن الخاصة بالعمل ومنازل وأشخاص المتهمين.
وكانت الهيئة قد أصدرت من قبل عدة كتب دورية تضمنت تعليمات تحظر الحديث لجميع وسائل الإعلام دون إذن كتابى من رئيس الهيئة، كما حظرت على أعضاء النيابة الإدلاء بآراء شخصية أو سياسية أو أى منشورات تخص عملهم، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك