الأحد 17 فبراير 2019 12:48 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

«البيئة» تحتفل باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر فى : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:49 م | آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:49 م

• «فؤاد»: مصر حريصة على توقيع بروتوكول «مونتريال» للحافظ على طبقة الأوزون


نظمت وزارة البيئة، اليوم الأحد، فعاليات احتفالية وزارة البيئة باليوم العالمي لطبقة الأوزون، بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من خبراء البيئة، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أماني نخلة، ورئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية الدكتور شريف عبدالرحيم، ومنسق مشروعات وحدة الأوزون عزت لويس.

وشملت الاحتفالية عرض عدد من الأفلام الوثائقية التي أظهرت خطط وإنجازات وزارة البيئة للحفاظ على طبقة الأوزون، وعمل مسابقة للحضور مقابل جوائز قيمة.

وبدورها قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن مصر حريصة على الاهتمام ببرتوكول «مونتريال»، وأنها تشيد بمجهودات العديد من خبراء ورجال البيئة في قطع البيئة ومشروعات وحدة الأوزون.

وأضافت «فؤاد» أن الشباب هم مستقبل هذا الوطن، ويجب الحفاظ على مقدرات الوطن والعمل على استمرار التنمية المستدامة، وأنها تدعو العاملين بوحدة الأوزون على خدمة المجتمع من خلال توعية ومشاركة الشباب في أنشطة بيئية لتعريف الشباب على البيئة ومختلف موضوعاتها عمليًا، مشيرة إلى استعداد وزارة البيئة باستقبال قمة كبرى خاصة بالتنوع البيولوجي ومشاركة الشباب بها.

ومن جانبها، أوضحت مساعد الأمين لبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أماني نخلة، أن كافة دول العالم اتفقت على التخلص من كل الأضرار التي تضر طبقة الأوزون، مؤكدة أن هناك 46 دولة اتفقت على حماية طبقة الأوزون، وهم المشاركين بقمة «مونتريال»، تلك الاتفاقية المتعلقة بالحفاظ وحماية طبقة الأوزون.

وأشارت «نخلة»، أثناء كلمتها في الاحتفال باليوم العالمي لطبقة الأوزون، إلى أن هناك اجتماعا سيعقد لتعديل بعض الاتفاقيات التي تم اتخاذها ببرتوكول «كيجالي»، وأن التعديل سيتم في 1 يناير 2019، بمشاركة الـ46 دولة على مستوى العالم 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك