محافظ قنا : 2252 سيدة منتفعة خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية من حملة «حقك تنظمي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا : 2252 سيدة منتفعة خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية من حملة «حقك تنظمي»

محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان،
محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان،
قنا - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 8:31 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 8:31 م

أعلن محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، عن انطلاق المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية المجانية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي"، أمس الأحد، بمدن (ابوتشت ، فرشوط ، دشنا ، الوقف) وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وذكر بيان صادر عن محافظة قنا اليوم الاثنين، أن الهجان قال إن اليوم الأول من المرحلة الثانية شهد تقديم وسائل تنظيم الأسرة لعدد 1891 سيدة منهن 336 حالة جديدة كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الحملة الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لعدد 48 سيدة ومتابعة حمل لعدد 85 حالة وإجراء كشف نساء لعدد 8 سيدات فيما تم تقديم المشورة الطبية لعدد 220 حالة ليصل أجمالي المنتفعات إلى 2252 منتفعة.
وأكد المحافظ على أن جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية تم تقديمها للمنتفعات مجانًا.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور رمضان الخطيب إن المديرية تقوم بتنفيذ مبادرة أيامنا أحلى بالتوازي مع حملة حقك تنظمي والتي تستهدف تنفيذ ندوات توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادة ووسائل تنظيم الأسرة الفعالة وصحة الأم والطفل والتوقيت الأمثل للحمل وذلك تحت إشراف أطباء متخصصين في التوعية.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الحملة تم تنفيذها الأسبوع الماضي بمدن (نجع حمادي ، قنا ، قفط ، قوص ، نقاده) وتم خلالها تقديم الخدمة والمشورة الطبية لعدد 30 ألفًا و581 سيدة وصرف وسائل تنظيم الأسرة لعدد 21 ألفًا و797 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك