الكهرباء: الطاقة المتجددة خفّضت انبعاثات بنحو 2.2 مليون طن من الغازات الدفيئة - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


الكهرباء: الطاقة المتجددة خفّضت انبعاثات بنحو 2.2 مليون طن من الغازات الدفيئة

ايمن حمزه
ايمن حمزه
أحمد علاء
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 9:32 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 9:32 م
قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مشروعات الطاقة المتجددة ساهمت في توفير 750 ألف طن بترول، إلى جانب خفض انبعاثات تقترب من 2.2 مليون طن من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن هذا الأمر يمثّل مؤشرًا على زيادة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة والحمل الأقصى للكهرباء.

وأوضح أن إجمالي الإنتاج من الطاقة المتجددة سواء شمس أو رياح أو مياه خلال العام الجاري لأكثر من 6000 ميجا وات، فيما من المتوقع أن يتم تسجيل أكثر من 8800 ميجا وات في العام المقبل، بعد دخول مشروعات الطاقة المتجددة للخدمة.

وأشار إلى أن هناك قائمة كبيرة من المستثمرين، يرغبون في الاستثمار بمصر في هذا المجال الواعد، في ظل امتلاك مصر خبرات كبيرة في هذا الإطار.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بخفض الانبعاثات والمحافظة على البيئة.

وكانت وزارة الكهرباء، قد أعلنت أمس الأربعاء، أنَّ إجمالي إيرادات هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ارتفع بحوالي 600 مليون جنيه ليصل إلى 2.8 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، مقابل 2.2 مليار جنيه في العام الماضي.

كما شهد هذا العام، وفق الوزارة، تحوُّل المركز المالي للهيئة، للمرة الأولى، من العجز إلى تحقيق صافي ربح بلغ حوالي 260 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك