محسن عادل: صندوق النقد الدولي يسعى لتطبيق تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محسن عادل: صندوق النقد الدولي يسعى لتطبيق تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي

أميرة علي
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:04 م

عادل: نتائج مصر في الإصلاح الاقتصادي فاقت التوقعات الدولية

قال محسن عادل، خبير الاستثمار والاقتصاد والرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار، إن زيارة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، تعتبر بمثابة إعلان للعالم عن النتائج الاقتصادية التى قامت بها مصر، مشيرًا إلى تدشين برنامج دعم فني مع صندوق النقد الدولي للحفاظ على النجاحات الاقتصادية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» مساء الأربعاء، أن صندوق النقد الدولي يعتبر مصر هي تجربة النجاح الأبرز في اٌلإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية، وترغب في تعميمها بجميع الدول التي تسعى إلى إصلاح الاقتصادي، منوهًا أن النتائج التى حققتها مصر فاقت جميع التوقعات الدولية.

تابع: جاءت هذه التصريحات بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء عن حصاد نتائج الإصلاح الاقتصادي أمام صندوق النقد الدولي، والتى تتمثل في انخفاض معدلات البطالة والتضخم وارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، وشرح مشروعات الإسكان الاجتماعي والطاقة الشمسية.

وأوضح أنه عرض سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص مع الحكومي في خطط الإصلاح الصناعي بالإضافة إلى إصلاح النظم الجمركية وتعديل قانون الجمارك، ومنظومة التأمين الصحي الجديدة، فضلًا عن التطرق للإصلاح نظام المعاشات.

وذكر أن الدولة تسعى حاليًا إلى الخروج من الإصلاح النقدي والمالي إلى الإصلاح الهيكلي، وذلك لنقل الإجراءات بشكل أسرع للمواطنين، كزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والنقل، والتوسع في مشروعات خدمية جديدة، وتعديل منظومة التموين، والمساهمة في تخفيض الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك