يونيو المقبل.. مصر تستضيف معرض الجلود الإفريقي الدولي - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

يونيو المقبل.. مصر تستضيف معرض الجلود الإفريقي الدولي

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:00 م

أعلن المهندس ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية، عن استضافة مصر معرض الجلود الإفريقي الدولي الأول، خلال الفترة من 21 حتى 23 يونيو 2020، والذي تنظمه شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني (المسئولة عن إدارة مشروع مدينة الروبيكي للجلود بالتعاون)، بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع المجلس التصديري للجلود وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمشاركة المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود.
وقال المغربي، إن المعرض يعد الأول من نوعه في مجال الصناعات الجلدية في قارة إفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المعرض يسهم في الارتقاء بصناعة الجلود المصرية وتعزيز تنافسيتها علي المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار المغربي، إلى أهمية دور المعرض في إنجاح مشروع الروبيكي للجلود بصفة خاصة، وتطوير صناعة الجلود في مصر بصفة عامة، موضحًا أن المعرض يعد أحد أهم المعارض العالمية في قطاع صناعة الجلود، حيث يتم تحديد اتجاهات الموضة، وتوجهات صناعة ودباغة الجلود كل عام خلال انعقاد المعرض.

ولفت مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية، إلى أن صناعة الجلود في مصر، أصبحت أحد التوجهات الرئيسية للدولة، بهدف سد احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب زيادة الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير والعملات الأجنبية، مشيرا إلي أن استغلال الاسم التجاري للمعرض الآسيوى الدولي للجلود APLF والذي يقام سنويًا بهونج كونج سيسهم في نجاح معرض الجلود الإفريقي الدولي علي المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف، أن مدينة الروبيكي تعد إحدى المدن الرائدة لإنتاج الجلود بالشرق الأوسط بحجم إنتاجية يصل إلى 150 مليون قدم مكعب سنويًا، مشددًا على أن المدينة تعد التجمع الصناعي البيئي الأكبر في قارة إفريقيا والشرق الأوسط المتخصص في صناعة الجلود طبقاً للمعايير والاعتبارات العالمية.

وأوضح المغربي، أن المشروع مقام على ثلاث مراحل بدءًا من دباغة الجلود، والمنتجات الوسيطة وصولًا للمنتجات النهائية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذا المشروع الضخم هو تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية بهدف الوصول إلى منتج عالى الجودة وقادر على المنافسة في السوقين المحلى والخارجي.

من جانبه، قال المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود، إن المعرض يمثل خطوة هامة نحو وضع مصر على خريطة المعارض العالمية للمنتجات الجلدية، موضحًا أن قطاع الجلود في مصر قادر على المنافسة بالأسواق العربية والإفريقية والأوروبية.

ولفت إلى أن المعرض، سيتضمن مشاركة متميزة من جانب الدول الإفريقية، ما يسهم في زيادة الصادرات للمنتجات الجلدية المصرية للسوق الإفريقي الضخم، مبينًا أنه تم عمل حملات ترويجية للمعرض بكافة الدول الإفريقية.

وبدوره، أكد هاني خفاجي مدير شركة إنفورما ماركتس (الشريك في تنظيم المعرض) أن معرض الجلود الإفريقى الدولي يعد منصة دولية سنوية تغطي سلسلة التوريد الكاملة لصناعة الجلود بقارتي إفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المعرض سيجعل من مصر محورًا تجاريًا يربط المستثمرين والمصنعيين والموزعين بدول المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك