ضبط متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 5:11 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 5:11 م

ألقى ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في الإسكندرية، القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير؛ لاتهامه بالاتجار بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي، وبلغ حجم تعاملاته خلال عامين، طبقًا للفحص المستندي، 60 ألف دولار أمريكي، بما يعادل 945 ألفا و600 جنيه مصري.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمره، إخطارًا من مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد ورود معلومات سرية حول قيام، شخص، مقيم في نطاق محافظ الإسكندرية، بالاتجار بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي، وبأسعار السوق السوداء.

وأكدت التحريات، صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المتهم، إذ تبين أنه تلقى العديد من الحوالات البنكية من بعض الأشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول"، بالخارج على حسابه البنكي، تحت مسمى قيمة بضائع "أجهزة كهربائية، وقطع غيار"، ثم قام ببيعها لبعض الأشخاص "يحملون جنسية ذات الدولة" وإرسالهما لهم في موطنهم.

وأضافت التحريات، أنه وعقب ذلك يقوم المتهم بتسييل تلك المبالغ، واستبدالها لهم بما يعادل قيمتها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفي، وبأسعار السوق السوداء، مقابل عمولة مالية، بالإضافة إلى لاستفادة من فارق سعر العملة.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم السبت، فإنه وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك