«مجموعة المكاوى» تستهدف إنتاج 1200 ميكروباص شهريًا من مصنعها الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مجموعة المكاوى» تستهدف إنتاج 1200 ميكروباص شهريًا من مصنعها الجديد

 محمد المهم:
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 6:40 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 6:40 م

تستهدف مجموعة المكاوى للسيارات، إنتاج نحو 1200 ميكروباص (14 راكبا) شهريًا من خلال المصنع الجديد الذى تم الاستحواذ عليه مؤخرا، وفق السيد المكاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أنه من المقرر بدء الإنتاج فى شهر يناير المقبل.
وكان تحالف مصرفى يضم 7 بنوك، عكف على توفير تمويل بقيمة 120 مليون جنيه لصالح مجموعة المكاوى للسيارات لتمويل شراء مصنع لإنتاج المركبات التجارية «الميكروباص».
وقالت مصادر مصرفية لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، فى وقت سابق، إن قائمة البنوك تضم (الأهلى المصرى، ومصر، وبلوم، والإمارات دبى، وقطر الوطنى الأهلى، وعودة «أبوظبى الأول»)، وهى البنوك الدائنة لرجل الأعمال اشرف توفيق المالك للمصنع.
وأضاف المكاوى لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن المصنع الجديد سيوفر نحو ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ويقع فى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من اكتوبر، موضحا أن المصنع الجديد يستهدف تجميع المركبات التجارية «الميكروباص» محليًا، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الكبرى.
وأشار إلى أن المصنع يستهدف إنتاج السيارات التجارية «الميكروباص» كمرحلة أولى، على أن يعقبها مستقبلًا التوسع فى إنتاج سيارات الركوب «الملاكى» وتوريدها بالسوق المحلية، مؤكدا وجود مباحثات مع الحكومة المصرية للمشاركة بالميكروباص المستهدف إنتاجه مطلع عام 2022، بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى وبنزين».
ويستهدف التمويل تسوية الديون المستحقة على رجل الأعمال اشرف توفيق المالك لمصنع احلال المركبات والذى قام ببيعه إلى مجموعة المكاوى، تبعا لتصريحات المصادر، مشيرا إلى أن الصفقة شملت 40% تمويلا ذاتيا من مجموعة المكاوى.
وفى تصريحات سابقة قال المكاوى إن شركته نجحت فى التفاوض مع عدة بنوك وإحدى الشركات المتخصصة فى العمليات التمويلية لتمويل صفقة شراء المصنع بأجل زمنى يصل إلى 8 سنوات.
وأضاف المكاوى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار دعم خطط الدولة والمشروعات القائمة التى تسير نحو التصنيع المحلى للسيارات والتوسع فى مشروع إنتاج المركبات التجارية «الميكروباص» محليًا، فضلا عن تزايد حجم الفرص الاستثمارية داخل القطاع خاصةً بعد تنفيذ مشروعات الدولة المتعلقة بإحلال واستبدال السيارات القديمة بفئات مدعمة بالغاز الطبيعى.
وارتفعت مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» بنسبة 52% لتصل إلى 137 ألفًا و223 مركبة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، مقابل 90 ألفًا و566 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق، بحسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك