الإرهابي وسام المسماري: عملت تحت قيادة «الشيخ حاتم».. وحلمنا بتطبيق الخلافة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإرهابي وسام المسماري: عملت تحت قيادة «الشيخ حاتم».. وحلمنا بتطبيق الخلافة

كريم البكري
نشر في: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 10:27 م | آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 11:26 م
قال الإرهابي عبدالرحيم المسماري الشهير بـ"وسام"، والمقبوض عليه في خلية الواحات، إنه انضم لتنظيم شكله إرهابي مصري يدعى «الشيخ حاتم».

وأضاف خلال لقائه بالإعلامي عماد أديب، المذاع عبر شاشة «الحياة»، الخميس، أن الإرهابي المشار له، كان لديه هدف أن يؤسس نظام خلافة في ليبيا، متابعًا: «القضية غير مرتبطة بأرض، ولكن كلنا نبحث إقامة الإسلام في ليبيا أو مصر أو أي مكان آخر»، حسب تعبيره.

وأوضح أنه على دراية بالمشكلات والأزمات التي تواجه ليبيا ولكنه حرص على التواجد في مصر، مضيفًا: «مصر لا يوجد بها من يدافع عن الظلم؛ والقضية غير مرتبطة ببقعة معينة ولكنها بكل بلاد الإسلام، والهجرة في بلاد الإسلام أمر سأثاب عليه خيرًا»، وفقًا لقوله.

وتابع: «الجهاد واجب ديني، وأنا كنت أدافع عن الإسلام بديني وبعرضي وبكل شيء، وحاولت أن أواجه الظلم المتمثل في عدم تطبيق شرع الله»، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى العملية الأمنية الناجحة التي طهرت منطقة الواحات من الإرهابيين يوم 31 من أكتوبر الماضي، وقضت على الخلية المتورطة فى تنفيذ الهجوم الإرهابى الذي أسفر عن استشهاد 16 من رجال الأمن.

وأسفرت تلك العملية عن تطهير المنطقة من الإرهابيين، وتحرير النقيب محمد الحايس الذي اختطفته الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى القبض على أحد الإرهابيين المشاركين في الخلية، وهو الذي ينفرد الإعلامي عماد أديب بمحاورته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك