افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافى بأوبرا الإسكندرية احتفالا بعام «مصر - روسيا 2020» - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافى بأوبرا الإسكندرية احتفالا بعام «مصر - روسيا 2020»

أ ش أ
نشر فى : السبت 16 نوفمبر 2019 - 12:14 ص | آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 12:14 ص

افتتح مراد جاتين مدير المركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية، مساء الجمعة، معرضا للتصوير الفوتوغرافى لمجموعة من أشهر لقطات المسارح والسينما الروسية، والمقام ضمن فعاليات الاحتفال بعام (مصر روسيا 2020)، بدار أوبرا الإسكندرية (مسرح سيد درويش).

ووصف جاتين العلاقات المصرية الروسية بالممتازة، لافتا إلى تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، خلال الفترة القادمة، فى اطار توطيد العلاقات بين البلدين.

وقال الدكتور أسامة السردى الملحق الثقافى المصرى السابق بروسيا، والحاصل على جائزة بوشكين للفنون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن مصر تمثل رمز الصداقة بين روسيا ودول العالم الثالث، لافتا إلى عمق العلاقات بين البلدين.

تضمنت الفعاليات عرض فيلم وثائقي بعنوان "المسارح فى روسيا"، يستعرض تاريخ المسارح بروسيا، خاصة مسرح البولشوى العالمى الذى يقدم عليه أشهر عروض الباليه العالمية.

كما عرض فيلما وثائقيا آخر بعنوان "تصوير شخصى" self portrait"، تدور أحداثه حول قصة كفاح ونجاح الفنان المصرى دكتور أسامة السروى الملحق الثقافى المصرى السابق بروسيا، وحصوله على جائزة "بوشكين" للفنون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأقيمت ندوة فنية أدارها الناقد السينمائى أحمد عسر ، وعرض فنى لفراشات الباليه بمركز تنمية المواهب، حيث قدمن رقصة من الباليه الروسى، إلى جانب تابلوه فنى من الفلكلور المصرى تدريب دكتور عصام عزت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك