متأثرة بطفلتها.. يسرا اللوزي تشارك في #اسمعني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متأثرة بطفلتها.. يسرا اللوزي تشارك في #اسمعني

الفنانة يسرا اللوزى
الفنانة يسرا اللوزى
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:11 م

أعلنت الفنانة يسرا اللوزى مشاركتها فى حملة (# اسمعنى) للتوعية بمشكلة ضعف السمع عند الأطفال.
وروت اللوزى خلال مشاركتها مساء أمس الأول فى الاحتفالية التى عقدتها إحدى الشركات العاملة فى قطاع الرعاية الصحية بمشاركة موقع «فتكات» ومؤسسة وصلة خير، كيف أصبحت مهتمة بالأمر، بعد اكتشاف أن طفلتها تعانى من فقدان السمع، مؤكدة أهمية الكشف المبكر قبل سن 5 سنوات.
وطالبت الفنانة الأمهات بإجراء الكشف المبكر عن السمع بعد الولادة مباشرة، وهو الإجراء المتبع فى الكثير من دول المنطقة، منوهة بأن النجاح الحقيقى للعملية يعتمد على الجهد المبذول بعدها ومتابعة الأهل.
من جانبها، قالت د.نهى نادر اخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة فى جامعة عين شمس، إن هناك أطفال أكثر عرضة للإصابة بضعف وفقدان السمع منهم الذين تم علاجهم بالأكسجين أو الأطفال الذين تم حجزهم بالحضانات، مشددة على ضرورة إجراء فحص سمعى على هؤلاء الأطفال.
وأشارت إلى هناك عدة علامات يمكن من خلالها التأكد من سمع الطفل منها الانتباه للأصوات المرتفعة من عمر 3 إلى 4 شهور، والانتباه للأصوات الخافتة القريبة عند 6 أشهر، والانتباه عند للحديث عند عمر 9 أشهر ويبدأ نطق الكلام.
وقال محمد القبانى مؤسس وصلة خير، إن هناك أكثر من 5 آلاف طفل يحتاجون سنويا إلى عملية زرع القوقعة، ويتراوح سعر الجراحة ما بين 120 إلى 140 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الدولة تجرى سنويا ما يزيد على ألف جراحة.
وشدد على ضرورة مساندة المجتمع المدنى لدعم هذه الحالات لإنقاذ الطفل وأسرته، خاصة أن عمليات زرع القوقعة تتطلب إجراءها قبل إتمام الطفل الخمس سنوات.
وأضاف القبانى: «أجرينا فى عام ونصف العام ما يزيد على 530 عملية بتكلفة 9 ملايين جنيه»، لافتا المؤسسة تدعم بـ40 ألف جنيه لكل جراحة ونستكمل المبلغ من التبرعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك