«التعليم» تواصل الإشراف على «مدارس 30 يونيو» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تواصل الإشراف على «مدارس 30 يونيو»

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:44 م

عقدت أسماء الديب، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات، ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، اجتماعا مع مجلس إدارة المدارس بمحافظات وجه قبلي، وهي (القاهرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج).

وأشارت «الديب»، إلى أنها حددت ميعاد الاجتماع بعد تشكيل مجموعة من اللجان؛ لمتابعة تلك المدارس، والوقوف على موقفها التعليمي والمالي والإداري، وتحديد كافة العقبات على أرض الواقع، ووضع كافة الأسس والآليات التي سيتم العمل بها مع تلك المدارس.

ولفتت إلى أن مهمة الخبير المالي في المدرسة هي مراقبة ومحاسبة كافة العاملين بالمدرسة، وإبلاغ الوزارة بكافة الأخطاء؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ومحاسبة المدارس المخالفة لذلك طبقاً للوائح والقوانين.

وأثناء الاجتماع، حللت «الديب»، كل التقارير التي وردت من المحافظات؛ للوقوف على موقف تلك المدارس بوضوح وحل وتذليل كافة العقبات الخاصة بها، معلنة أنها تتبع سياسة الباب المفتوح؛ لاستقبال كل من يعمل بتلك المجموعة، واستعدادها لاستقبالهم وحل مشاكلهم.

وأكدت على أهمية إظهار الإيجابيات داخل هذه المدارس؛ لتحسين صورة مدارس 30 يونيو إعلاميًا، وإبراز كافة الأعمال والمجهودات التي يقوم بها المسئولين من الوزارة منذ تسلمها والإشراف عليها.

وفي نهاية الاجتماع، أوصت «الديب»، بعمل تقرير عن كل المخالفات التى تم حصرها، ومحاسبة المسئول عن تلك المخالفات، وأكدت على ضرورة تنظيم العمل بروح الفريق الواحد.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بمتابعة كافة المدارس المصرية العامة والخاصة، وتذليل العقبات، وبصفة خاصة مدارس 30 يونيو، التي تشرف عليها الوزارة إشراف كامل مالي وإداري وفني وتعليمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك