جامعة المنيا توقع اتفاقية مع «إيتيدا» لتأهيل الطلاب - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا توقع اتفاقية مع «إيتيدا» لتأهيل الطلاب

المنيا- ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:18 م

وقعت جامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال الدين أبو المجد، اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" تتضمن خطة عمل مشتركة لتبني تفعيل "إطار المهارات الوطني" لمساعدة الطلاب والدراسين في مجال هندسة الحواسب والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الحصول على المهارات اللازمة لتأهليهم لسوق العمل عقب تخرجهم، طبقا لخطة تطوير "إطار المهارات الوطني".

وقع الاتفاقية الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة وأسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة "إيتيدا"، وذلك بحضور عدد من المدراء التنفيذين والمشرفين على تنفيذ المبادرة بالهيئة، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والألسن والعلوم بجامعة المنيا، ومديري مركز ضمان الجودة ومركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وعقب التوقيع، أوضح "أبو المجد"، أن المبادرة تستهدف خلق آلية وإعداد جلسات توجيهية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتعريفهم بـ"إطار المهارات الوطني" والمعايير التي ينبغي عليهم إدماجها ضمن المناهج الدراسية للطلاب؛ لتصبح أول جامعة في صعيد مصر تبدأ في تطبيق المبادرة.

ومن جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي لهيئة "إيتيدا"، أن "إطار المهارات الوطني" الذي تتبناه الهيئة يتضمن التوصيف والمسار الوظيفي لـ62 وظيفة متخصصة في قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في 4 مجالات رئيسية وهى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعهيد نظم المعلومات، وتعهيد النظم المعرفية، وتصنيع وتصميم الإلكترونيات.

وذكرت أن المشروع يعمل على دعم المحاور المتعلقة بتنمية وبناء القدرات التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية وتنمية مهارات العاملين بها لتتناسب مع متطلبات الصناعة والمعايير العالمية لها، وكذلك تحسين فرص التحاق خريجي الجامعات للعمل بهذا القطاع الحيوي.

وتابعت: " الإطار يستهدف وضع وتحديد الكفاءات التي تتطلبها كل وظيفة من الوظائف المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في توفير البرامج التعليمية والتدريبية وآليات التقييم الملائمة لها وخاصة التي ترتكز على المهارات التقنية والفنية واللغوية ومهارات التواصل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك