تقرير - بيريز يقرر التخلص من رونالدو بعد كل ما قدمه لريال مدريد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - بيريز يقرر التخلص من رونالدو بعد كل ما قدمه لريال مدريد

محمد مجدي
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:12 م

قرر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للبيع في الصيف المقبل، بعد كل ما قدمه الدون للفريق الملكي طوال السنوات الماضية وذ1لك لتراجع مستواه وطلبه الدائم لزيادة عقده السنوي، وقد كلف بيريز خورخي مينديز وكيل أعمال النجم البرتغالي بالتوصل لعرض للتخلص منه في الصيف.

وكان الفريق الملكي قد تعاقد مع صاروخ ماديرا عام 2009 قادمًا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعقد يمتد لست سنوات مقابل 80 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 93 مليون يورو، بالإضافة إلى حصولة على 18 ملبون سنويًا.

فيما كان الريال مهتما بالتعاقد مع رونالدو نظرًا لما قدمه مع فريقه السابق مانشستر يونايتد ومساعدة فريقه في الحصول على البريمرليج ثلاث مرات، ودوري ابطال أوروبا مرة واحدة.

وفي 1 يوليو عام 2009، أعلن الفريق الأبيض انضمام رونالدو إلى صفوف الفريق، ولعب أول مباراة له مع الفريق يوم 21 يوليو 2009، أمام شامروك روفرز الأيرلندي والتي فاز بها بنتيجة 1-0.

ونجح رونالدو في تحطيم رقما قياسياً مع الملكي في مباراته ضد فياريال بالدوري عام 2009 ليصبح أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 4 أهداف في أول 4 مباريات له.

وبدأ رونالدو ثورة التهديف بتسجيله هدفين قاتلين في فوزه الصعب على نادي خيتافي (3-2)، وبعد ذلك عزز أداءه الهائل بتسجيله ثلاثية ومساعدة كاكا من تسجيل أول هدف له في الدوري بعد عودته من الإصابة، في فوز 4-2 على نادي فياريال يوم 9 يناير، وكان لرونالدو فرصة تجاوز الرقم لقياسي المسجل باسم تيلمو زارا وهوجو سانشيز بـ38 هدف في موسم واحد، بعد أن أصبح هداف الدوري بـ22 هدف متقدمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأصبح رونالدو الهداف التاريخي للنادي الملكي بـ 423 هدف بعد أن خاض مع الفريق الملكي 9 مواسم، متقوقًا على أسطورة ريال مدريد راؤؤل جونزاليس صاحب المركز الثاني بـ323 خلال 15 موسم.

ورغم كل ما حققه رونالدو من ألقاب ونتائج وأرقام قياسية، إلا أن العلاقة الشخصية بين رونالدو وبين رئيس النادي أصبحت متوترة بعد مطالبته بزيادة راتبه السنوي بعقده الجديد، وتساويه مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وغريمه التقليدي.

ولكن لم يوافق بيريز على مطالب البرتغالي المتزايدة، ليقرر رونالدو الرحيل عن مدريد الأمر الذي وافق عليه بيريز، وطلب من وكيله البحث عن عرض مناسب له لبيعه في الصيف المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك