رئيس «سياحة البرلمان» يطالب «الوزراء» بتوفير الاعتمادات المالية لـ«اتكلم مصري» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «سياحة البرلمان» يطالب «الوزراء» بتوفير الاعتمادات المالية لـ«اتكلم مصري»

صفاء عصام الدين:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 3:51 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 3:51 م

قال النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مبادرة "اتكلم مصرى"، هى واحدة من المبادرات التى تعمل على ربط أبناء مصر بالخارج بوطنهم، مطالبًا حكومة مجلس الوزراء بصفة عامة، ومن الدكتور محمد معيط وزير المالية بصفة خاصة، توفير جميع الاعتمادات والمبالغ المالية التى تطلبها وزارة الهجرة.

وأشار "صدقي"، إلى أهمية المبادرة، مشدد على ضرورة تدبير الاعتمادات المالية لهذه الوزارة الناجحة التى أصبحت واحدة من أهم الوزارات المصرية، ولها دورها الحيوى فى رعاية المصريين بالخارج وربطهم اقتصاديًا وسياحيًا واستثماريًا بمصر.

وأشاد "صدقي"، بمبادرة وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، وتنظيم مسابقة لأبناء الجيل الثاني والثالث في أستراليا للحديث باللغة العربية.

وأشار في بيان أصدره صباح اليوم إلى أن هذه المبادرة ستكرم في نهاية البرنامج الفائز، وسيحصل على درع مبادرة "اتكلم مصري"، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة من أجل ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بلغتهم الأم.

واعتبر أن مثل هذه اللقاءات والمبادرات "غير المسبوقة" التى تطلقها مكرم أكبر دعاية مجانية للسياحة المصرية والترويج لها عالميا، حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأكد أن جميع أبناء مصر بالخارج وبمختلف دول العالم، سيكونون أفضل وأنجح سفراء للسياحة المصرية بمختلف دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك