اتفاقية تعاون بين الجامعة الألمانية وشركة عالمية لإنشاء أكاديمية تدريب تخدم مصر وإفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين الجامعة الألمانية وشركة عالمية لإنشاء أكاديمية تدريب تخدم مصر وإفريقيا

القاهرة -أ ش أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 6:05 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 6:05 م


وقع الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم /الخميس/ اتفاقية تعاون مع كريستيان تونس، رئيس شركة "دى إم جى موري" العالمية؛ لإنشاء أكاديمية تدريب على أحدث الماكينات الألمانية التابعة للشركة بهدف خدمة مصر وإفريقيا بإدارة كاملة من ألمانيا.

وأكد تونس، أنه سيناقش مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعض الموضوعات لتطوير التعليم الفني والمهني والتكنولوجي في مصر وإفريقيا بالتعاون مع السفراء الأفارقة الحاضرين اليوم بحفل الجامعة الألمانية.

من ناحية أخرى، شهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة افتتاح مركز تصميم الأسطمبات وصناعة البلاستيك، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وقال أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن المركز سيكون بمثابة مركز تميز صناعي إنتاجي بحثي يقوم على شراكة متعددة الأطراف للصناعة الألمانية واليابانية في مجال تصميم وتصنيع الأسطمبات، وإنتاج وحقن البلاستيك بأنواعه المختلفة.

وأوضح منصور أن أهمية هذا المركز ترجع إلى استخدامه في جميع الصناعات البلاستيكية والمعدنية اللازمة لكافة الصناعات مثل صناعة السيارات والغذاء والإلكترونيات والأثاث والأزياء وغيرها، مشيرا إلى أن المركز يساعد على العمل في سد العجز والاستيراد من الدول الأخرى لمنتجات استهلاكية عن طريق التصنيع والإنتاج بأسعار منافسة، حيث سيتم إلغاء عامل تكلفة النقل والشحن والتخزين والاستيراد وجعل المنتجات المصرية أجود وأرخص وقابلة للتصدير للمنطقة العربية والإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك