السيسي: مصر حريصة على دعم جنوب السودان وستظل دائما الشقيق والسند لجهودها نحو السلام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: مصر حريصة على دعم جنوب السودان وستظل دائما الشقيق والسند لجهودها نحو السلام

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 3:11 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 3:11 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره رئيس جنوب السودان، سيلفاكير ميارديت، أعرب فيه عن ترحيبه بزيارته للقاهرة، ومؤكدًا على العلاقة القوية بين البلدين والشعبين.

وأكد في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك، بقصر الاتحادية في القاهرة، اليوم الخميس، حرص مصر على دعم استقرار وأمن جنوب السودان، وتعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى وجود مصالح مشتركة متشعبة بين البلدين.

وأوضح أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تشهد ازدهارًا غير مسبوق في مختلف مجالات التعاون، مضيفًا أن القاهرة كانت من أوائل الداعمين لشعب وحكومة دولة جنوب السودان الوليدة، وستظل دائمًا الشقيق الحريص على دعم أبناء الجنوب، متابعًا: «وسيستمر نهر النيل كرمز تاريخي للعلاقات والصلات بين شعبينا الشقيقين».

وذكر أن مباحثات اليوم، عكست عزم البلدين على المضي قدمًا بمستوى العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب، وصولًا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يمكن من تحقيق الاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادي والاستثماري المتاحة بين البلدين، لافتًا إلى تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى وجود زخمًا واسعًا بدولة جنوب السودان إثر دخول اتفاق السلام حيز النفاذ، وهو الاتفاق الذي فتح المجال أمام إعادة الاستقرار بالبلاد وتمكين عجلة التنمية من الانطلاق نحو تحقيق رخاء شعب جنوب السودان، وفق قوله.

وشدد على أن مصر ستظل دائمًا الشقيق والسند والنصير لدولة جنوب السودان، وجهودها في بناء السلام وإعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية، مضيفًا أن مصر ملتزمة بتقديم جميع أشكال الدعم السياسي والفني حتى التنفيذ الكامل لاتفاق السلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك