«الوزراء»: 20% من حصيلة تقنين الأراضي تدخل ميزانية المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: 20% من حصيلة تقنين الأراضي تدخل ميزانية المحافظة

اجتماع مجلس المحافظين تصوير سليمان العطيفى
اجتماع مجلس المحافظين تصوير سليمان العطيفى
دينا النجار
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 10:46 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 10:46 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات صارمة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعدم التهاون مع ملف التعديات على أراضي الدولة، وتقنين أوضاعها.

وأضاف في تصريحات لفضائية «TEN»، مساء الخميس، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه بالإسراع في الإجراءات المتخذة، وإزالة أي عوائق بيروقراطية وإدارية في هذا الملف، موضحًا أن 20% من حصيلة تقنين الأراضي تدخل ميزانية المحافظة، ويعود ذلك بالنفع عليها، خاصة في ظل الميزانية التي تخصصها الدولة للمحليات.

وأشار إلى تأكيد رئيس الوزراء على إزالة المباني التي لا تستوفي اشتراطات السلامة الإنشائية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين خاصة في ظل التغيرات المناخية وشدة الرياح في فصل الشتاء، موضحًا أنه سيتم توفير مباني بديلة لقاطني المنازل غير الآمنة.

وأوضح أن توجيه الرئيس بطلاء المباني بلون موحد بدلًا من الطوب الأحمر يهدف إلى تحسين الصورة الجمالية لمحافظات مصر، لافتًا إلى طلب رئيس الوزراء من المحافظين الإسراع في تنفيذ هذا القرار.

ويُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه المحافظين في اجتماع اليوم الخميس، بسرعة الانتهاء من استرداد أراضي الدولة، وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن طلاء المباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك