افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمعبد الكرنك 15 مارس المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمعبد الكرنك 15 مارس المقبل

(د ب أ)
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 10:49 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 10:49 ص

محمود حميدة: حدث هام بعد تراجع أسهم مهرجان الإسكندرية
أعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن حفل الإفتتاح للدورة الثامنة للمهرجان سيقام بمعبد الكرنك الشهير مساء يوم 15 مارس المقبل.

وقال فؤاد، خلال لقاءات موسعة عقدت فى محافظة الأقصر ومكتبة مصر العامة، المطلة على طريق الكباش الفرعوني، إن حفل ختام المهرجان سيقام داخل معبد الأقصر الفرعوني، فى 21 من نفس الشهر.

واشار إلى أن فرق الفنون الشعبية، ستجوب كافة ميادين ومزارات الأقصر الأثرية، لتقديم عروضها الفلكورية لجمهور السياح ولضيوف ورواد المهرجان على مدار 10 أيام كاملة.

وأن المهرجان سيقدم عروضه السينمائية للجمهور فى الشارع للمرة الأولى، حيث ستقدم العروض كل مساء للجمهور فى ساحة "أبو الحجاج" وأحضان معبد الأقصر.

فيما أعلنت عزة الحسينى مديرة المهرجان، عن إقامة مسابقة جديدة على هامش المهرجان هذا العام، لرسامى الجرافيتي، مشيرة إلى أن الباب مازال مفتوحا أمام أصحاب مشروعات الأفلام الطويلة، للمشاركة بالورش الفنية التي تقام على هامش المهرجان، والتي ستبدأ اعتبارا من العاشر من شهر مارس المقبل.

ومن جانبه قال الفنان محمود حميدة، إن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، هو حدث مهم على الأجندة السينمائية المصرية، لأنه هو الأكبر الذى يقام خارج العاصمة، خاصة بعد أن "تراجعت أسهم مهرجان الإسكندرية السينمائي" وذلك بحسب قوله.

وأشار حميدة إلى أن المهرجان يقام في أهم وأقدم مدينة سياحية بالعالم، مطالبا بوضع آليات تتيح لجمهور محافظة الأقصر، وبقية مدن صعيد مصر، حضور العروض والتفاعل معها.

فيما أكد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، على جاهزية مدينة الأقصر لاستقبال ضيوف وعروض المهرجان، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ تدابير من شأنها جذب مزيد من الجمهور للمهرجان، من بينها الاتفاق مع إدارة المهرجان على تقديم جوائز للجمهور في نهاية كل عرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك