رئيس جامعة الأزهر: حريصون على الانفتاح والتعاون مع كل المؤسسات التعليمية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الأزهر: حريصون على الانفتاح والتعاون مع كل المؤسسات التعليمية

أ ش أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 7:45 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 7:45 م


أكد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم الخميس، حرص الجامعة على التعاون مع جميع الجامعات؛ لإثراء الحياة البحثية والعلمية وتحقيق النفع على المجتمع.

وأشار المحرصاوي خلال زيارته اليوم لجامعة طنطا، إلى أن الأزهر منفتح على الآخر ويتم انتداب عدد كبير من أساتذة الجامعة إلى معظم الجامعات المصرية الخاصة؛ للمساهمة في النهوض بالعملية التعليمية ووضع استراتيجية التعليم في مصر .

وقال إن الجامعة على استعداد للتعاون المشترك مع كل المؤسسات لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد من أكبر الجامعات ولديها استراتيجية واضحة بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ضرورة الاندماج مع المؤسسات بما يعود بالنفع على المجتمع، فضلًا عن تأهيل خريجي الجامعة لنشر الوسطية والاعتدال.

وأوضح أن الأزهر هو قوى ناعمة عالمية، منوها بأن شيخ الأزهر يحرص خلال جولاته الخارجية على تأكيد دورالأزهر المحوري الذي يقوم به؛ لنشر ثقافة السلام والمواطنة ورفض مصطلح الأقليات والتأكيد على عدم التفريق بين مواطن وآخر بسبب الدين.

وأشار إلى أنه من خلال مناهج الأزهر التي يدرسها الطلاب والطالبات من مختلف دول العالم، نحرص على تأهيلهم وتسليحهم بكافة العلوم العصرية، والمستجدات ومواكبة متغيرات العصر والتصدي للأفكار المغلوطة والبعيدة كل البعد عن الإسلام في مجتمعاتهم .

من جانبه قال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إن جامعة الأزهر جامعة عريقة، مؤكدًا أن الأزهر سيظل حائط الصد المنيع للتشدد والانغلاق ومواجهة الفكر المتطرف، مضيفًا أن جامعة طنطا حريصة على التعاون المشترك مع جامعة الأزهر.

وأوضح أن جامعة الأزهر يقع على عاتقها مهمة كبيرة، وهي الحفاظ على الدين والوقوف في وجه من يحاول تشويهه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك