محافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونية ويؤكد دعمه للعاصمة في مشروعات تحفز الابداع البشري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونية ويؤكد دعمه للعاصمة في مشروعات تحفز الابداع البشري

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 1:36 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 1:36 م

استقبل محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، اليوم، السكرتير الدائم للاتحاد الدولي للمدن الفرانكوفونية بيير باليت، والذي يزور القاهرة حاليا، حيث التقى بالعديد من الشخصيات العامة بالقاهرة.

وتناول اللقاء توطيد التعاون بين محافظة القاهرة والاتحاد وخاصة في مجالات الحفاظ على التراث، وتطوير المناطق التراثية والتبادل الثنائي ومشروعات الشباب والرياضة وتدعيم المنشآت الرياضية.

وأكد المحافظ أن المحافظة مستعدة بالتعاون مع منظمة المدن الفرانكوفونية والاتستفادة من خبراتها وتجاربها السابقة في كثير من المدن العربية في مجالات تطوير والحفاظ على المناطق التراثية، ورعاية مشروعات الشباب وتقديم الدعم اللازم لها، من خلال مذكرة تفاهم يتم اعدادها بأهم المشروعات بالقاهرة التي يمكن الاتحاد تقديم الدعم الفني والجاري لها.

كما أشار باليت إلى أهمية تفعيل نشاط القاهرة بالاتحاد الدولي للمدن الفرانكوفونية لدورها الهام على المستويين العربي والإفريقي، لافتا إلى اهتمام الاتحاد بدعم القاهرة في أي مشروعات تحفز على الإبداع البشري والشباب والأجيال القادمة.

وهنأ باليت محافظ القاهرة على قيام مصر بتنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم خلال العام ويتزامن مع إعلان عام 2019 عام الرياضة، وكذلك اتفاقية التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا خلال العام، مشيرا إلى تأثره الكبير بمشاهدة القاهرة واتساعها وحجمها، موضحا أنها مدينة متميزة في العالم العربي والإفريقي وخاصة وسط المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك