اليوم.. وفد لجنة «إعلام البرلمان» يتفقد متحف شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. وفد لجنة «إعلام البرلمان» يتفقد متحف شرم الشيخ

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 17 يناير 2020 - 2:12 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يناير 2020 - 2:12 م

يواصل مجلس النواب، والذي يضم 12 نائبًا من أعضاء لجنة الثقافة والآثار والإعلام، جولته التفقدية بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة بعض المشروعات، وذلك في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب غريب حسان، نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء.

وقال النائب غريب حسان، إن الوفد سيزور اليوم الجمعة، متحف شرم الشيخ القومي، الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تتم على أرض محافظة جنوب سيناء، لخلق منتج سياحي جديد يضاف لمدينة شرم، وهي السياحة التاريخية والأثرية.

وأكد أنه من المقرر أن يلتقي الوفد، مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اليوم، لعرض المقترحات والتوصيات الناتجة عن الزيارة، وبحث سبل تحقيق هذه التوصيات.

يذكر أن متحف شرم الشيخ، أقيم علي مساحة ٢٢٠ ألف متر مربع، بينهم ١٥ ألف متر مساحات خضراء ومشايات، بتكلفة 600 مليون جنيه، وسيضم المتحف قطع أثرية حقيقية، و بهو رئيسي، وقاعات كبار الزوار، وقاعات عرض، وركن المطاعم والكافيهات، والوجبات السريعة، ومنطقة الحرف الأثرية، ومنطقة البازارات، وكذلك منطقه النفق، والمحلات والنافورة.

وأشار حسان إلى أن الوفد زار مدينة الطور سيناء أمس، للوقوف على حجم المعاناة لدى منطقة حمام موسي، والمسرح المكشوف والمناطق الآثرية بقرية الوادي.

وأكد نائب البرلمان، أن اللجنة دونت الملاحظات الهامة، لإعادة استغلال هذه المناطق لصالح المواطنين، كما لمست على أرض الواقع أوجه القصور بها لوضع خطط لتشغيلها بكفاءة وفعالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك