الصحة لمرضى الإنفلونزا: تعامَلوا على أنكم مصابون بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة لمرضى الإنفلونزا: تعامَلوا على أنكم مصابون بكورونا

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 12:06 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 12:06 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الفترة الحالية تشهد زيادة في حالات الإصابة بمرض الإنفلونزا، داعيًّا من يُصاب به بالتعامل على أنه مريض كورونا من باب الاحتياط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" على شاشة "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أنّ هناك انفصالًا بين زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة والحاجة لدخول المستشفيات.

وذكر متحدث الصحة، أنّ الدراسات البحثية التي أُجريت في مصر أو بلدان مجاورة أو أوروبية أظهرت أنّ معدل دخول المستشفيات يتناسب عكسيًّا مع معدلات التلقيح.

وأوضح أنّ متحور أوميكرون له أعراض أكثر شيوعًا مثل الرشح والصداع والشعور بالإجهاد والجفاف والاحتقان بالحلق، بينما الأعراض الأقل شيوعًا هي الكحة وارتفاع درجة الحرارة.

وأكّد متحدث الصحة، أن الإصابة بالمتحور أوميكرون تؤثر على الجهاز التنفسي العلوي وليس الرئتين.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، قد أكّد أمس الأحد، أنّ هناك زيادة واضحة في معدلات الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون من فيروس كورونا.

كما صرّح الوزير بأن أشهر يناير وفبراير ومارس ستكون أكثر المواسم انتشار للأنفلونزا، ويتم رصدها عن طريق 23 مستشفى داخل مدن مصر، بأخذ عينات من المرضى وتحليلها، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في الحالات الإيجابية للإنفلونزا بنسبة تفوق الـ40%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك