«الإرهاب» و«الوحدة الوطنية» على أجندة مشروعات التخرج بإعلام القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإرهاب» و«الوحدة الوطنية» على أجندة مشروعات التخرج بإعلام القاهرة

كتب ــ أحمد كساب:
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 11:13 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 11:13 م

يتسابق طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة فى تقديم أفكارمتنوعة فى إطار مشروعات تخرجهم للعام الدراسى الحالى، بالرغم من الشروط التى وضعتها الكلية للمشروعات طبقا للفكرة وآلية التنفيذ، والتى وصفها الطلاب بأنها قللت من سقف الطموح لديهم فى تقديم موضوعات يرغبون فى تنفيذها وتسليط الضوء عليها.

وقالت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام، إن الكلية حددت موضوعات تختص بالبيئة الاجتماعية والمعيشية للمواطنين، فضلا عن الموضوعات الثقافية والفنية، والابتعاد عن الموضوعات السياسية أو التى من شأنها إثارة فتن الطائفية أو عرقية فى المجتمع، مؤكدة أن الكلية تدعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم فى شتى المجالات.

وتابعت يسرى، فى تصريح خاص لـ«الشروق»، أن الطلاب يتمتعون بحرية كاملة فى كيفية تنفيذ الفكرة، إلا أنها تكون وفقا للأطر التى تضعها الكلية وتحت إشرافها، موضحة أنه فى حالة رغبة الطلاب فى تنفيذ المشروعات بعيدا عن أدوات الكلية ودعمها، فيمكنهم تحمل التكاليف كاملة والتى تتزايد مع ارتفاع أسعار الأدوات المستخدمة ومستلزمات مشاريع التخرج.

وفى سياق متصل قالت ريم عصام، إحدى الطالبات بقسم الإذاعة والتليفزيون، إن الأفكار تركزت على موضوعات «الانتماء، الوحدة بين مسلمين ومسيحيين، تنمية الموارد الطبيعية، ناس فوق الستين».

ولفتت إلى أن موضوع الانتماء يناقش قضية الولاء بشكل عام، ويتطرق إلى دوره فى الارتقاء بالمجتمع والوطن على حد سواء، أما الوحدة بين المسلمين والمسيحيين فيناقش آلية دعم العلاقة بينهم ونفذ الفتن الطائفية، كما يناقش مشروع تنمية الموارد الطبيعية، التركيز على كيفية استغلال تلك الموارد فى دعم ونهضة البلاد وحل مشاكلها، بينما يتركز موضوع ناس فوق الستين، على الجانب الإنسانى والاجتماعى لمن تخطوا حاجز الـ60 عاما.

وقال محمود طارق، أحد طلاب قسم العلاقات العامة، إن أغلب الأفكار تركزت على «الإرهاب، والبيئة، والهوية المصرية»، فضلا عن تبنى الطلاب لأفكار أخرى فى حالة رفض الكلية لتلك الأفكار أو طرق معالجتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك