معهد بحوث البترول يعقد اجتماعه الأول لعام 2019 برئاسة الملا وحضور وزير التعليم العالي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معهد بحوث البترول يعقد اجتماعه الأول لعام 2019 برئاسة الملا وحضور وزير التعليم العالي

هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 3:49 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 3:49 م

عقد مجلس إدارة معهد بحوث البترول الاجتماع الأول لعام 2019، اليوم الأحد، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ونائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي الدكتور ياسر رفعت، ومدير معهد بحوث البترول الدكتور ياسر مصطفى، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عز الرجال، ووكيل وزارة البترول المهندس محمد مؤنس، ورئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس" المهندس أسامة البقلي.

وبدأ الاجتماع بدعوة أعضاء مجلس إدارة المعهد لحضور المؤتمر الدولي الـ22 عن البترول والثروة المعدنية والتنمية، والذي سيعقد 26 فبراير الجاري، تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول، الأنشطة العلمية والتدريبية للمعهد حيث تم تعيين وترقية عدد من باحثين المعهد لدرجة أستاذ باحث مساعد ولقب أستاذ باحث، وتسجيل 5 من الباحثين المساعدين للحصول على درجة الدكتوراه، وأيضا تسجيل 2 من مساعدي الباحثين بالمعهد للحصول على درجة الماجستير.

وأضاف مصطفى أن عدد الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات عالمية معتمدة خلال الفترة من 1 مايو 2018، وحتى 31 ديسمبر 2018 بلغ 190 بحثا، لافتا إلى أن المجلة المصرية للبترول حصلت على تصنيف "Q2" التابع لـ"SJR".

وأعلن مصطفى عن أن المعهد حصل على 3 براءات اختراع جديدة، بالإضافة إلى أنه تقدم للحصول على 3 براءات أخرى خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه قد حصد المعهد على العديد من الجوائز العلمية، فقد حصل باحثان من المعهد على جائزة الدولة التشجيعية وحصل باحث على جائزة الهيئات والأفراد، كما فاز مكتب التايكو بالمعهد بالميدالية الفضية في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار.

وأوضح أن المعهد قام بتوقيع اتفاقيتين تعاون بين المعهد ومركز بحوث وتطوير الفلزات، وأخرى بين المعهد وشركة خبراء الزيت والغاز، لافتا إلى أن المعهد بصدد توقيع اتفاقية مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

كما استعرض مصطفى نتائج زيارة المعهد لسلطنة عمان تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودعوة مجلس البحث العلمي بالسلطنة لزيارة معهد بحوث البترول المصري؛ وذلك لبحث وتوطيد أوجه التعاون، مضيفًا أن المعهد استضاف 3 ورش عمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك المعرفة المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك