للوقاية من كورونا.. القطط والحيوانات المقنعة تنتشر في الصين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للوقاية من كورونا.. القطط والحيوانات المقنعة تنتشر في الصين

قطة ترتدي «الكمامة» خوفا من فيروس كورونا
قطة ترتدي «الكمامة» خوفا من فيروس كورونا
بسنت الشرقاوى
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:39 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:39 م

وسط أزمة تفشى فيروس كورونا القاتل فى الصين، تظهر لقطات إنسانية مثيرة للاهتمام، حيث ابتكر مربو الحيوانات حلا ذكيا لوقاية حيواناتهم من خطر الاصابة بالفيروس.

انتشرت صور القطط على وسائل التواصل الاجتماعى فى الصين، بينما كان وجهها مغطى بالكامل بقناع طبى ــ كمامة ــ فيما تنفذ عيناها من القناع.

وبحسب موقع مترو البريطانى، من غير الواضح بالضبط مكان التقاط الصورة بالتحديد فى الصين، لكن وسائل إعلام اخرى تقول إن أصحاب حيوانات أليفة آخرين فى جمهورية الصين الشعبية قدموا أفكارًا مماثلة لوقاية حيواناتهم ومنها الكلاب.

ونشبت تخوفات من أن الحيوانات الاليفة قد تنشر المرض للانسان، وذلك لأن كورونا مصنف كمرض حيوانى، أى يمكنه الانتقال من الحيوان للانسان، وذلك بعد تأكد الاطباء من أن الخفافيش المباعة فى سوق هونان لبيع المأكولات البحرية والبرية فى مدينة ووهان كانت مصدر الفيروس.

على الرغم من ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب، يمكن أن تصاب بفيروس كورونا، الذى أودى بحياة أكثر من 1000 شخص وأصابت حوالى 43000 آخرين فى جميع أنحاء العالم.

لكن على النقيض، تزايدت مبيعات أقنعة الحيوانات الأليفة فى الصين، حيث قال أحد متاجر التجزئة على الإنترنت فى بكين إنه يبيع 10 أضعاف عدد الأقنعة الخاصة للكلاب كل يوم عن ذى قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك