تقرير.. «آخرهم كارتيرون» 5 مدارس أجنبية للزمالك في السوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. «آخرهم كارتيرون» 5 مدارس أجنبية للزمالك في السوبر

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
محمد جلال
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:57 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 11:55 م

يمتلك نادي الزمالك سجلا ضعيفا في تحقيق لقب بطولة كأس السوبر المحلي، والتي سيخوض نسخة جديدة منها، أمام منافسه التقليدي الأهلي، الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد.

ويعد الزمالك الأقل حظًا في حصد هذه البطولة التي لم يحقق لقبها إلا في ثلاث نسخ فقط، أعوام 2001، 2002، و2017، مقارنة بالأهلي الذي يمتلك 11 لقبا.

ويشارك دائمًا نادي الزمالك في بطولة السوبر، بقائمة مختلفة من المدربين من مدارس مختلفة، وفي الثلاث نسخ التي حصل فيها على اللقب كانت أولها في عام 2001 تحت قيادة الألماني أوتو بفيستر، وحقق فيها الفوز على غزل المحلة بنتيجة 2-1.

وفي عام 2002 حافظ الزمالك على اللقب بالفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف سجله أسامة نبيه، وكان يقود الزمالك فنيًا البرازيلي كارلوس كابرال.

وغاب اللقب عن نادي الزمالك لمدة 15 عاما، بعدها قاد المدرب محمد حلمي، الفريق للفوز على الأهلي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي انتهى وقته الأصلي بالتعادل السلبي وحقق الزمالك الفوز بركلات الترجيح.

وفي 2003 تلقى الزمالك هزيمة أمام الأهلي بنتيجة 3-1، والتي احتكمت إلى ركلات الترجيح أيضًا، وكان يقود الزمالك فنيًا البرتغالي نيلو فينجادا.

فشل الزمالك مجددا في حصد لقب المسابقة بعدما تلقى هزيمة من المقاولون العرب، بنتيجة 4-2، وكان يترأس القيادة الفنية للفريق الأبيض الألماني دراجوسلاف شتيبي.

وظل الزمالك بعيدا عن المشاركة في البطولة المحلية حتى موسم 2008 والتي واجه فيها الاهلي وتلقى هزيمة بثنائية نظيفة وكان يقود الزمالك الألماني راينر هولمان.

تلقى الزمالك بقيادة حسام حسن، هزيمة أمام الأهلي في 2014 في اللقاء الذي احتكم إلى ركلات الترجيح وانتهى بنتيجة 5-4.

وفي مدرسة جديدة على نادي الزمالك في 2015 والتي كان يقوده فنيًا البرتغالي جوزفالدو فيريرا، وتلقى هزيمة من الأهلي بنتيجة 3-2.

وفي العام الماضي خسر الأبيض أمام الأهلي بالنتيجة ذاتها تحت قيادة الصربي ميتشو في اللقاء الذي اقيم على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وفي النسخة الحالية التي يسعى الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لتحقيق ثاني بطولة له في الموسم الحالي بعدما توج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، بعدما حقق الفوز بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي استضافه ملعب الغرافة القطري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك