قومي المرأة: إعداد مقترح بتعديل المادة المتعلقة بختان الإناث بقانون العقوبات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة: إعداد مقترح بتعديل المادة المتعلقة بختان الإناث بقانون العقوبات

مايا مرسي
مايا مرسي
أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 6:44 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 6:44 م

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن اللجنة التشريعية بالمجلس بصدد دراسة المادة المتعلقة بختان الإناث بقانون العقوبات وإعداد مقترح تعديل بشأنها، إلى جانب عقد جلسة استماع مع أعضاء اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث لإبداء الرأي بشأن هذا المقترح.

جاء ذلك خلال رئاستها اجتماع المجلس الدوري، اليوم الاثنين، بحضور جميع عضواته وأعضائه،حيث تم عرض إنجازات اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث منذ تشكيلها في شهر مايو من العام الماضي.

وأشارت مرسي إلى زيارة رائدة الأعمال الهندية الدكتورة هاربين ارورا مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة، لمصر مؤخرا لبحث التحضيرات لاستضافة مصر المنتدى والمزمع عقده فى شهر مارس المقبل ،مؤكدة أن هذا المنتدى يعد فرصة لسيدات الأعمال المصريات لتبادل الخبرات مع سيدات الأعمال ضيوف المنتدى من جميع دول العالم.

وبحث الاجتماع عقد شراكة مع البنك المركزي في إطار بروتوكول التعاون الموقع خلال عام 2017 وذلك بهدف توعية المرأة بالشمول المالي، وإنشاء مشروعات ذات مردود اقتصادي وبيئي على المرأة.

وناقش أعضاء المجلس الاستعدادات لاحتفالات المرأة المصرية في مارس المقبل، وهنأ المجلس المستشارة أمل عمار، بمناسبة فوزها كممثلة لجمهورية مصر العربية بانتخابات عضوية المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد لمدة عامين من 2020 حتى عام 2022 ، وذلك بعد الانتخابات التي أجريت بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ممثلا عن إقليم الشمال، وأهدتها الدكتورة مايا مرسي درعا تكريما لها و تقديرا لجهودها وتمثيلها مصر تمثيلاً مشرفا في الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك