اليوم.. حفل الثنائي فلوت وبيانو من كوريا على المسرح الصغير بالأوبرا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. حفل الثنائي فلوت وبيانو من كوريا على المسرح الصغير بالأوبرا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:20 م

تستضيف دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري، حفلا لثنائي البيانو والفلوت كوون يي وون وسو جونج لي في الثامنة مساء اليوم الاثنين على المسرح الصغير وذلك بمناسبة مرور 20 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا.

ويتضمن البرنامج مختارات من المؤلفات الكلاسيكية العالمية والأعمال الموسيقية المحلية، منها سوناتا البيانو والفلوت لشوبرت، معزوفات من أوبرا "لاتراڤياتا" لڤيردي اعداد بول جينين، كونشيرتو البيانو والفلوت لسيشيل شيميناد، فانتازيا الفلوت والبيانو لغابرييل فوري، چيندو اريرينج للمؤلف لي إنشيك، مقطوعة الثلاث متتابعات للفلوت والبيانو لبينجامين جودار.

يذكر أن عازفة الفلوت كوون يي وون، تخرجت في جامعة إيهوا الكورية، وهي حاليا عازفة في أوركسترا العالم الجديد السيمفوني وفرقة بيني فلوتي، فازت بالعديد من الجوائز منها الجائزة الأولى في مسابقة الرابطة الوطنية الكورية للفلوت.

أما عازفة البيانو سو جونج لى، فنالت شهادة الدراسات العليا من جامعة هانيانغ الكورية كما حصلت على دبلوم معهد شوبان في العاصمة البولندية وارسو، وقدمت العديد من العروض الناجحة في مختلف بلاد العالم منها كوريا، إسبانيا، كولومبيا وبولندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك