فيديو.. الإنتاج الحربي: لدينا عدد كبير من المصانع ومؤسستنا غير هادفة للربح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الإنتاج الحربي: لدينا عدد كبير من المصانع ومؤسستنا غير هادفة للربح

الدكتور محمد بكر
الدكتور محمد بكر
هدى أمين
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:44 م

قال الدكتور محمد بكر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم عدد من المشروعات؛ في شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة مصنع 300، و (م 144) لإنتاج الألواح الشمسية و (م270) لإنتاج البطاريات و (م999).

وأوضح «بكر» في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن وزارة الإنتاج الحربي لديها عدد كبير من المصانع وتمتلك مركز لنظم المعلومات وقطاع للتدريب؛ لتطوير وتأهيل المنتجات المدنية والعسكرية، مضيفًا أنها مؤسسة غير هادفة للربح؛ مهمتها الأساسية هي تلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخيرة والمعدات، بالإضافة إلى مشاركتها بفائض إنتاجها في المشروعات القومية والمنتجات المدنية.

وأشاد بالطفرة الكبيرة التي شهدها مصنع 300، والكشف عن المدرعة سينا 200، واللودر المصري LD900 ؛ والذى تم تصنيعه بالكامل داخل مصانع وورش وزارة الإنتاج الحربى، وهو صناعة مصرية بالكامل باستثناء الموتور والكاوتش.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، عددًا من المصانع الجديدة بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربى» والتابعة لوزارة الانتاج الحربى، والتى تضم عدة منتجات أسلحة وذخيرة ( صغيرة، متوسطة، ثقيلة) ، من (البنادق الآلية، الرشاش المتعدد).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك