«التعليم العالي» تخير العائدين من الصين العودة للجامعات أو انتظار استقرار «ووهان» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تخير العائدين من الصين العودة للجامعات أو انتظار استقرار «ووهان»

عمر فارس
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:42 م

• عبدالغفار: تعديل الجداول للصينين الدارسين بمصر فور عودتهم من بلادهم

قال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، إن قطاع البعثات خيّر الأساتذة والباحثين المبتعثين العائدين من الصين ويقضون فترة الحجر الصحي في مطروح، ما بين الاستمرار في متابعة أبحاثهم ودراستهم في الصين، أو العودة لجامعاتهم المصرية والمعاهد البحثية التابعين إليها، بدءًا من غدا الثلاثاء.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أن قطاع البعاث بوزارة التعليم العالي سينسق مع الجانب الصيني من أجل المبتعثين الراغبين في استكمال دراساتهم وعودتهم إلى الصين حال استقرار الأمور بمدينة ووهان.

وفي نفس السياق، قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إنه تم مراعاة وضع الطلاب الصينيين الدارسين في الجامعات المصرية والموجودين بالصين حاليا، مضيفا أنه عند عودتهم إلى مصر لاستئناف الدراسة بها بعد استقرار الأوضاع في الصين سيتم تعديل الجداول الدراسية لهم، بما يراعي الظروف الاستثنائية التي يمرون بها حاليا، وتقديم كل أوجه الرعاية والخدمات المطلوبة لهؤلاء الطلاب أسوة بزملائهم المصريين.

وذكرت وزارة التعليم العالي، في بيان صحفي مساء أمس الأحد، أن سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أكد -خلال اتصال هاتفي بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي- تقدير الصين حكومة وشعبا على وقوف مصر بجانب الصين خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها حاليا نتيجة انتشار فيروس كورونا.

كما أكد السفير الصيني -خلال اتصاله بوزير التعليم العالي- تقديم كل الخدمات والدعم للطلاب المصريين الدارسين بالصين حاليا، وأن السلطات الصينية تنسق بشكل كامل مع السفارة المصرية في بكين بهذا الشأن، مشددًا على تقديم كل أشكال الدعم المطلوبة التي يحتاجها الطلاب والباحثين المصريين المتواجدين بالصين.

من جهته، أكد وزير التعليم العالي -خلال محادثته الهاتفية مع السفير الصيني- اعتزاز مصر حكومة وشعبا بعلاقات الصداقة المصرية الصينية، وأثرها الإيجابي على دعم التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وأن مصر مستمرة في تقديم الدعم الكامل للصين حتى تتجاوز الظروف الحالية.

كما أكد وزير التعليم العالي حرص وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات، على تقديم كل أوجه الرعاية والدعم للطلاب الصينيين الدارسين حاليا بالجامعات المصريين أسوة بزملائهم المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك