20 شركة بريطانية تبحث فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 شركة بريطانية تبحث فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة بالسعودية

د ب أ
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 11:15 ص

أعلن كريس إنيس هوبكينز، المدير التنفيذي البريطاني في مجلس الأعمال السعودي – البريطاني، أن وفداً يضم 20 شركة بريطانية سوف يجري مفاوضات واجتماعات مكثفة مع الجانب السعودي لمدة ثلاثة أيام لبحث فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الأحد، عن هوبكينز قوله إن الوفد البريطاني سيبدأ اجتماعاته اعتبارًا من غد الإثنين وحتى يوم الأربعاء المقبل، ويضم الشركات الصغيرة والكبيرة المتخصصة في مجموعة من تكنولوجيات الطاقة المتجددة، إضافة إلى الشركات المتخصصة في تحلية المياه، وحلول الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والخدمات القانونية والاستشارية.

وأضاف أن المفاوضات ستتم خلال اجتماعات وموائد مستديرة تستضيفها الهيئة العامة للاستثمار ومكتب برنامج الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وشركة "سابك" ومجلس الغرف السعودية إضافة إلى شركة "أكواباور" وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

وذكر هوبكينز أن المفاوضات والمناقشات ستتركز في الحديث عن المشاريع الكبيرة التي بدأت أخيرا في السعودية لتوليد 59 جيجاواط من الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية والهوائية بحلول عام 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك