فيديو.. الرعاية الصحية: ملف التوعية من أهم أهدافنا خلال 2021 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الرعاية الصحية: ملف التوعية من أهم أهدافنا خلال 2021

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 17 مارس 2021 - 4:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 مارس 2021 - 4:38 م

قالت الدكتورة رضوى إمام، المشرف على الإعلام والتوعية بهيئة الرعاية الصحية، إن ملف التوعية أحد أهم أهداف الهيئة خلال عام 2021؛ إيمانًا بأن الوقاية أهم من العلاج، لافتة إلى توعية المواطن بأهمية إجراء فحص دوري ومتابعة ذاته بشكل دوري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن اكتشاف الأمراض مبكرًا يؤثر على جودة حياة المواطن وصحته بشكل عام، مشيرة إلى انطلاق التوعية بشأن منظومة التأمين الصحي وخدماتها منذ مارس لعام 2019.

وذكرت أن إجراء فحص دوري طبي سنوي لكل المنتفعين من التأمين الصحي الشامل من أهم ركائز المنظومة، موضحة أن الأمر يبدأ بفتح ملف الطب الأسري للمواطن.

ولفتت المشرفة على الإعلام بالرعاية الصحية إلى الدور الهام للهيئة في التوعية بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للمرأة الحامل والأطفال، لتقليل مخاطر العدوى.

وأشارت إلى ارتفاع نسبة تفاعل المواطنين مع حملات الفحص الطبي الشامل، وحملة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وهشاشة العظام، مضيفة: «كشفنا على 2000 سيدة ضمن مبادرة هشاشة العظام ببورسعيد خلال 10 أيام».

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، تقريرًا عن أداء الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021، ومحاور عملها، وكذا الخدمات الصحية المقدمة من خلال المنشآت الصحية التابعة لها، وآليات تقديم الخدمة للمستفيدين، وميكنة الخدمات والتحول الرقمي.
شاهد :


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك