«النصر للإسكان» تدرس تطوير مشروع سكنى فى العاصمة الإدارية بالشراكة مع مستثمر إماراتى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النصر للإسكان» تدرس تطوير مشروع سكنى فى العاصمة الإدارية بالشراكة مع مستثمر إماراتى

المهندس محمد عبدالمقصود
المهندس محمد عبدالمقصود

نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 5:36 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 5:37 م
رئيس الشركة: المشروع على مساحة 80 فدانا .. ودراسة التعاقد على قطعة أرض فى الـ «داون تاون»
تدرس شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد إقامة مشروع سكنى على مساحة 80 فدانا فى العاصمة الادارية، تبعا لتصريحات المهندس محمد عبدالمقصود رئيس مجلس ادارة الشركة.

اضاف عبدالمقصود فى تصريحات لــ «مال وأعمال ــ الشروق» ان المشروع الذى تعتزم الشركة تطويره سيكون بالشراكة مع احدى الشركات الإماراتية، قائلا إن المفاوضات مازالت قائمة بين الطرفين لتطوير المشروع السكنى، بالاضافة إلى التعاقد على مشروع آخر متعدد الاستخدامات فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية.
وتوقع عبدالمقصود أن ترتفع إيرادات الشركة خلال 6 سنوات ما بين 10 ــ 12 مليار جنيه من جميع مصادر الدخل، تسعى إلى إعادة استغلالها فى التعاقد على شراء أراض جديدة فى عدة مناطق متنوعة منها العاصمة الادارية والساحل الشمالى والعين السخنة.

وتمتلك «النصر للاسكان» محفظة أراض تبلغ 3.5 مليون متر مربع، تستثمر الشركة نحو مليون ونصف متر مربع بالشراكة مع القطاع الخاص.
كانت النصر للاسكان توصلت إلى اتفاق مع إحدى شركات القطاع الخاص للتطوير المشترك لمشروع «زهور. أ» على مساحة 40 ألف متر بالمقطم، لإقامة اول كمبوند بالمنطقة، وتبلغ حصة «النصر» من المشروع 700 مليون جنيه.

واقتربت شركة النصر للاسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد من توقيع عقد شراكة مع احدى الشركات السعودية لتطوير مشروع 1.2 مليون متر مربع تقع على كورنيش المقطم.
والمتوقع الإعلان عن الاتفاق النهائى بين النصر للإسكان والشركة السعودية أواخر الربع الثانى من العام، حيث وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة وقال عبدالمقصود أن الإيرادات المتوقعة من المشروع تبلغ 30 مليار جنيه حيث يضم مشروعات ترفيهية وسكنية وتجارية وإدارية.
مضيفا أن الشركة تسعى إلى تطوير مشروعات عمرانية متكاملة؛ حيث تمتلك حاليا ثلاثة مشاريع سكنية متكاملة «كمبوند» فى التجمع الخامس، وثلاثة «كمبوند» فى مدينة اكتوبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك