مناقصة عالمية لتنفيذ الربط السككى بين مصر والسودان فى سبتمبر القادم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناقصة عالمية لتنفيذ الربط السككى بين مصر والسودان فى سبتمبر القادم

 يوسف مجدى:
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 7:39 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 7:39 م

تدرس وزارة النقل طرح مناقصة عالمية لتنفيذ مشروع خط السكك الحديدية بين مصر السودان خلال شهر سبتمبر المقبل تبعا لتصريحات مصدر مسئول فى وزارة النقل.
قال المصدر لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن وزارة النقل تدرس تدبير تمويل المشروع بشكل ذاتى بقيمة مليار دولار وذلك فى حالة عدم تلقى عروض من جهات التمويل الدولية بهدف تمويل المشروع من خلال قروض بشروط ميسرة.
وذكر أن المسار المتوقع لخط السكك الحديد يبدأ من مدينة أبوسمبل حتى وادى حلفا على حدود السودان حتى مدينة أبوحمد بطول 350 كم. ثم يتم مد الخط من مدينة أبوحمد فى السودان حتى الخرطوم بهدف الربط مع عدد من المدن فى السودان.
وأكد أن وزارته تدرس أليات التغلب على المشكلات الفنية فى الربط بين مصر والسودان ــ مشيرا إلى أن خطوط السكك الحديدية فى السودان أعرض من مصر.
توقع إنشاء محطة تبادلية بين مصر والسودان تعمل على نقل الركاب من خلالها.
وأكد أن المشروع يساهم فى إنعاش حركة النقل بين مصر والسودان وكذلك حركة نقل البضائع.
تدرس وزارة النقل إنشاء الربط السككى مع السودان منذ 10 سنوات.
وقال وزير النقل المهندس كامل الوزير فى تصريحات سابقة إن الوزارة انتهت من الدراسات الأولية بشأن الربط السككى بين البلدين، وهناك دراسات تجرى على الأرض مع جامعة القاهرة فى هذا الشأن، من أجل تسهيل التنقل بين الشعبين، ونقل البضائع من وإلى هناك، مؤكدًا أن زيارة السودان تأتى فى إطار التعاون المستمر والزيارة المتبادلة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك