فيديو.. البرهان: نشعر بقلق من تصريحات إثيوبيا.. ونطالبهم بالانسحاب من أراضينا المحتلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. البرهان: نشعر بقلق من تصريحات إثيوبيا.. ونطالبهم بالانسحاب من أراضينا المحتلة

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 11:27 ص | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 11:27 ص

قال رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن «السودان تنظر إلى إثيوبيا كجارة ودولة صديقة وشعب تتعايش معه»، مؤكدًا: «العداء مع إثيوبيا لم يدخل في قاموسنا».

 

وعن مشكلة الحدود مع أديس أبابا، أضاف البرهان، خلال لقاء لفضائية «الحدث العربية»، أن السودان أعاد الانتشار في أراضيها، قائلًا إن بلاده لن تحارب إثيوبيا التي تدعي بأن لديها أراضٍ في السودان.

 

وأشار إلى أن السودان يستعد للدفاع عن أراضيه وليس الهجوم على دول الإقليم أو الجوار، متابعًا: «نستمع إلى تصريحات الجانب الإثيوبي ونتأسف لذلك ونشعر بقلق من التصعيد لأنه يصب نحو النزوع للحرب والقتال».

 

وعن تصريحات أديس أبابا بأن السودان يدق طبول الحرب، علق البرهان: «من الذي يدق طبول الحرب؟ هاك استدعاء من الجانب الإثيوبي بادعاء احتلال السودان الأراضي الإثيوبية وسلب ممتلكات المواطنين الإثيوبيين، هذه أراض سودانية وإثيوبيا تعلم أنها اعتدت على المزارعين السودانيين منذ عام 1996 باعتداءات ممنهجة ومتكررة حتى وضعت قواتها».

 

وناشد إثيوبيا انسحاب قواتها من الأراضي السودانية، مضيفًا: «مستعدون للجلوس والتفاوض حول التنسيق بمسألة الحدود، ونطالب إثيوبيا بالانسحاب من الأراضي السودانية المحتلة بالوسائل الدبلوماسية والتفاوض».

 

وأكد أن السودان يمتلك مشروعية الدفاع عن أرضه وحدوده بكل الوسائل المتاحة والممكنة والمشروعة، مشيرًا إلى عدم وجود مانع لدخول أي جهة للوساطة وإيقاف الحرب المتوقعة التي يدعو إليها الجانب الإثيوبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك