نجيب ساويرس يكشف أسباب بيعه «ON TV» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجيب ساويرس يكشف أسباب بيعه «ON TV»

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 6:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 6:50 م

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن قرار بيع كامل أسهم قناة «أون تي في» جاء بعد أن سعت إدارة القناة لعدة سنوات لتحويل القناة إلى الربحية.

وذكر ساويرس، في بيان صحفي الثلاثاء: "قناة تقوم على الأخبار والأحداث الجارية وحدها لا تستطيع أن تحقق الأرباح في السوق المصرية، حيث كان من الضروري إضافة قنوات تقدم أنواع أخرى من المحتوى التليفزيوني مثل الدراما والأفلام والمنوعات واللايف ستايل لخلق شبكة متكاملة تخاطب نوعيات مختلفة من المشاهدين، وبالتالي تجذب موارد إعلانية كبيرة، وهو ما كان يتطلب ضخ استثمارات طائلة لإنشاء هذه الشبكة المتكاملة"، وهو ما وصفه بأنه "استثمار هو ليس على استعداد الخوض فيه".

وأضاف البيان، أن خطته الاستثمارية حاليا مبنية على الاستثمار في مجال حقوق الإعلان وإنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج عن طريق شركة بروموميديا التابعة لمجموعته الإعلامية، والتي تركز نشاطها في الشق التجاري للإعلام، والتي ينوي دعمها ماليا ومعنويا وإداريا.

وأعلن ساويرس أنه وافق على رفع رأس المال المدفوع للشركة إلى 500 مليون جنيه مصري للدفع بالشركة وتعزيز موقفها المالي، كما وافق أيضا على أن يرأس مجلس إدارتها، في حين يتولى إيهاب طلعت منصب العضو المنتدب.

وأضاف: "ببيع قناة أون تي في زالت شبهة تضارب المصالح بين امتلاك قناة تليفزيونية وامتلاك حقوق الإعلان للقنوات الأخرى، مما يفتح لنا الطريق للتعاون مع جميع القنوات".

كانت شركة «إعلام المصريين» المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أعلنت قبل يومين شراء كامل أسهم قناة «on tv» من رجل الأعمال نجيب ساويرس، وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك