«تنشيط السياحة» بجنوب سيناء: شرم الشيخ ضمن أفضل خمس مدن سلام فى العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنشيط السياحة» بجنوب سيناء: شرم الشيخ ضمن أفضل خمس مدن سلام فى العالم

رضا الحصرى
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 2:44 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 2:44 م

تعد شرم الشيخ وجهة سياحية يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم كما أنها تعد منطقة لجذب هواة الغطس لكونها أحد أكبر مراكز الغوص العالمية وهى أكبر مدينة سياحية بمحافظة جنوب سيناء.
إسلام نبيل رئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء قال إن مدينة شرم الشيخ أصبحت تضاهى أفضل المدن السياحية العالمية حيث يوجد بها عدد من المنتجعات السياحية ويصل عدد الفنادق فيها إلى أكثر من 200 فندق بالإضافة إلى المدن الترفيهية والملاهى الليلية والأسواق التجارية والمشايات ومطار دولى إضافة إلى تمتعها بمناخ معتدل على مدى العام.
وأوضح رئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة لـ«الشروق» أن مدينة شرم الشيخ تقع على بعد ١٢ كم من ملتقى خليجى السويس والعقبة على ساحل البحر الأحمر وتبلغ مساحتها 480 كم٢ وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.
وأكد أن أهمية المدينة تكمن فى موقعها الذى يربط بين قارتى آسيا وإفريقيا على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء عند رأس البحر الأحمر بين خليجى السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة طبيعية ومناخية متميزة تعتبر العنصر الأساسى فى الجذب السياحى.
وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ شيدت عام 1968 وتشتهر باسم مدينة السلام وتطورت المدينة منذ ذلك التاريخ بشكل سريع حتى أصبحت من أشهر المدن السياحية فى سيناء والعالم وتعد واحدة من أجمل أربع مدن فى العالم طبقا لتصنيف البى بى سى، كما أدى تحول المدينة إلى النظم الحديثة فى المعمار والترفيه والأمان والخدمة الفندقية لتأهيلها للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.
وتعتبر المدينة موطنا لشتى أنواع النشاطات السياحية ومنها عروض الدلفين التى تعد واحدة من أكثر النشاطات السياحية جذبا للزائرين بالإضافة إلى ركوب الخيل والجمال والدراجات الهوائية والتزلج على الماء والغوص ورحلات السفارى بالصحراء والألعاب المائية المختلفة والتزلج الهوائى باستخدام المظلات والملاحة بالقوارب الشراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك