اتحاد الكرة: لدينا خبرة في تلاحم المواسم.. وندرس سيناريوهات عودة المباريات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة: لدينا خبرة في تلاحم المواسم.. وندرس سيناريوهات عودة المباريات

إبراهيم سعيد
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 4:39 م | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 5:05 م

علق وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، على قرار مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن عودة النشاط الرياضي في الأندية ومراكز الشباب بشكل تدريجي بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.

وقال العطار في تصريحات إذاعية عبر "الشباب والرياضة" : "سعداء بقرار الحكومة بشأن عودة النشاط بشكل تدريجي، ونبحث حاليًا مع وزارة الشباب والرياضة سيناريوهات استئناف المباريات".

وأضاف: "ضمن السيناريوهات التي قدمت بالفعل لوزارة الشباب والرياضة، إقامة بطولة مجمعة بوضع الفرق في مكان أو اثنين بحد أقصى، مع توفير الحماية الطبية والسيطرة من جانب الاتحاد ووزارة الصحة".

وحول عودة مباريات الدوري الألماني، مع وضع اجراءات احترازية مكثفة، أجاب: "ما ظهر من اجراءات احترازية، مع عودة مباريات الدوري الألماني كان له تكلفة باهظة كبيرة، لن يكون عائق أمامنا بكل تأكيد، ولكن لا بد أن يعلم الجميع أن عودة النشاط سيكون أمامها تضحية مالية كبيرة".

وشدد: "خلال الفترة الماضية، كان هناك الكثير من الأحاديث حول عودة النشاط من عدمه من قبل بعض الأندية، نريد أن ينظر الجميع إلى المصلحة العامة وليس الخاصة".

وحول اقتراح حمادة صدقي، (مدرب نادي سموحة) بإقامة الدوري الموسم المقبل من مجموعتين، كلا منهم 12 فريق، أجاب متساءلًا: "هل إقامة الدوري من مجموعتين ، فنيًا أمر مقبول؟ ، بكل تأكيد لا ".

وأردف: "منذ 2011 حتى الآن كان هناك تلاحم في المواسم في الدوري المصري، وأصبح لدى اتحاد الكرة خبرات كبيرة، في اتخاذ مثل هذه القرارات، في حالة عدم عودة النشاط في الوقت الحالي".

واستكمل: "ننتظر الأجندة الدولية ، هي من تحكم تحركاتنا بشأن وضع جداول المباريات، وتأخرها يعطيني فرصة أكبر لعودة النشاط".

وواصل: "من الممكن اللعب حتى شهر أكتوبر ومن الممكن لنوفمبر كل هذه الاحتمالات تدرس في الوقت الحالي، ومتوقفة على ما سيأتي من الفيفا والكاف بشأن المنتخب والأندية المشاركة في بطولات إفريقيا".

واختتم: "عمرو الجنايني دائمًا في اجتماع بشكل دوري كل يوميًا مع وزير الشباب والرياضة بجانب الاتصال بشكل يومي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك