إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة ضابط صاعقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة ضابط صاعقة

آية عامر:
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 2:01 م

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مرحلة جديدة من حملة "أنت أقوى من المخدرات"، وبدعم من بنك ناصر الاجتماعي لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات، بمشاركة النقيب أحمد عبداللطيف ضابط بقوات الصاعقة المصرية، الذي أصيب في مداهمة ضد العناصر التكفيرية بسيناء وتعرض لبتر قدمه.

ويظهر في بداية إعلان الحملة شاب صغير لا يتجاوز عمره 17 عاما، وهو في صالة جيم في وجود الضابط أحمد عبداللطيف الذي يشاهد محادثة بين الشاب وبعض أصدقاء السوء عبر "الواتس آب" يدعونه على سهرة لتعاطي المواد المخدرة، ومن هنا يبدأ الضابط بنصح الشاب بالتحدي وعليه اختيار الطريق الصحيح بالبعد عن الإدمان.

ويواصل الضابط البطل من خلال الإعلان توجيه عدة رسائل للشباب وتوعيتهم بأضرار تعاطي المخدرات، منها اتخاذ قرار في لحظة ويعيش الشخص حياته ندمان عليه، في حين من الممكن اتخاذ قرار آخر في لحظة أيضا وتعيش حياتك فخورا به.

وتابع الضابط البطل: "أنا لو رجع بيا الزمن هختار آخد نفس القرار لأن قيمتي في الحياة هي اختياراتي.. أنا اخترت أهزم الخوف جوايا.. أواجه ماهربش.. أفضل أحارب عدوي لآخر نفس، وأفضل واقف على رجلي مهما حصل.. اوعى رجلك تروح في سكة تندم عليها.. لأن حياتك مرهونه بقرارك.. امتى تواجه وتعيش حياتك رافع رأسك لفوق.. وامتى تهرب وتخسر كل حاجة وتعيش ندمان إنك ماقلتش لاء.. أنت أقوى من المخدرات".

وأعربت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن سعادتها بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لإطلاق مرحلة جديدة من الحملة.

ولفتت إلى أن الدولة تدرك تماماً قيمة ومكانة أبطالها من القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة ولذلك تستثمر تلك المكانة في رفع وعي أبنائها بالعديد من القضايا الهامة لاسيما تلك القضايا التي تمس أمنهم وسلامتهم، وتعتبر حملة "أنت أقوى من المخدرات" نموذجاً أمثل لهذا الاستثمار، حيث بدأت هذه الحملة منذ عدة سنوات.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات من خلال عدة محاور، منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل والتوعية.

وقال إنه سبق وتم الاستعانة بالعديد من الشخصيات المؤثرة خلال الفترة الماضية للمشاركة في حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان، باعتبار قضية مكافحة تعاطي المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، فضلا عن أن حملة "أنت أقوى من المخدرات" حققت تفاعلا كبيرا بمراحلها السابقة سواء المستوى المحلي أو الدولي، فعلى المستوى المحلي تفاعل مع المراحل السابقة للحملة أكثر من 76 مليون متفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك