زراعة البحيرة تطلق حملة للقضاء على القوارض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة البحيرة تطلق حملة للقضاء على القوارض

غادة الدسونسى
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 5:06 م | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 5:06 م

أكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، في بيان صحفي بأنه جارٍ تنفيذ حملة مكافحة القوارض عقب الانتهاء من حصاد المحاصيل الشتوية، وبداية زراعة المحاصيل الصيفية، حسب استراتيجية العمل بوزارة الزراعة والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والإدارة العامة لمكافحة القوارض، والمركز الإقليمي لوسط وغرب الدلتا لمكافحة القوارض.

وبدأت إدارة مكافحة القوارض بمديرية الزراعة بمشاركة مديرو الإدارات الزراعية، ورؤساء أقسام القوارض بالإدارات الزراعية بالمراكز، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام بالجمعيات الزراعية على مستوى المحافظة، ويبلغ عددهم 404 مهندسين بعدد الجمعيات الزراعية، في تنفيذ حملة القوارض المقرر لها من 16 مايو الحالي حتى 15 يوليو المقبل.

وسيتم خلال تلك الحملة تحزيم مساحة 202650 فدانًا بكمية فوسفيد زنك قدرها 289.5 كيلو وكمية جريش ذرة 28950 كيلو متوسط الجرش وزيت نقى حوالى 870 لتر تقريبا وجملة الراكومين والمتوفر بالمراكز 880 كم.

وأوضح الزواوي، أن الفئران مسؤولة عن نقل أكثر من 39 نوعًا من الأمراض للإنسان والحيوان وأخطرها مرض الطاعون، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ تلك الحملة في ذلك التوقيت بعد حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية والاستعداد للزراعات الصيفية، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة.

وشدد الزواوي على ضرورة تنفيذ حملة مكافحة القوارض بصفة دورية وبصورة متميزة، كما وجه بضرورة المتابعة المستمرة من خلال إدارة القوارض بالمديرية ورؤساء الاقسام بالإدارات.

وأكد أهمية الحضور أثناء إجراء عمليات الخلط والتعبئة والتوزيع لضمان وصول الطعم لكافة بؤر الإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك